لافروف: روسيا مستعدة لمواجهة الغرب إذا أراد القتال لصالح أوكرانيا في ساحة المعركة

كثفت روسيا تحذيراتها من مخاطر المواجهة المباشرة مع حلف شمال الأطلسي منذ أن رفض الرئيس الفرنسي استبعاد احتمال إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في مرحلة ما.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم إن بلاده مستعدة لمواجهة الغرب إذا أراد القتال لصالح أوكرانيا في ساحة المعركة. 

نقلت وكالة روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن "روسيا مستعدة لمواجهة الغرب إذا أراد القتال لصالح أوكرانيا في ساحة المعركة".

وأضاف لافروف "هذا حقهم. إذا أرادوا أن تكون المواجهة في ساحة المعركة، فستكون في ساحة المعركة".

وكثفت روسيا تحذيراتها من مخاطر المواجهة المباشرة مع حلف شمال الأطلسي منذ أن رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استبعاد احتمال إرسال قوات غربية إلى  أوكرانيا في مرحلة ما. وقال الكرملين الأسبوع الماضي إن إرسال قوات من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا قد يكون خطيراً للغاية.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمر بأنه قد يؤدي إلى نشوب حرب عالمية جديدة. وأدلى لافروف، الذي شغل منصب وزير الخارجية لمدة 20 عاماً، بهذه التصريحات في جلسة برلمانية عن إعادة ترشيحه للمنصب في حكومة جديدة يجري تشكيلها بعد أن بدأ بوتين هذا الشهر فترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات.

وذكرت الوكالة الروسية إن لافروف انتقد محادثات ستجرى الشهر المقبل في سويسرا بشأن السلام في أوكرانيا بدون مشاركة روسيا، وشبه وزير الخارجية الروسي الموقف "بتوبيخ تلميذ" يقرر مصيره المعلمون وهو خارج الغرفة.

وقال لافروف "لا يمكنكم التحدث مع أي أحد بهذه الطريقة، وخاصة معنا". وتابع قائلاً "المؤتمر يتلخص هدفه في تكرار توجيه إنذار لروسيا".