خاني يلدز والدة الشهيد: نحن نريد قائدنا

تستمر مناوبة الحرية باستلام أعضاء من مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين (KOMAW) لدور المناوبة، حيث تحدثت خاني يلدز والدة الشهيد باسم المؤسسة وقالت:" لقد بلغت 80عاماً، حتى لو بلغت مائة عام سآتي إلى هنا من اجل قائدي، نحن نريد القائد آبو، لم نعد نحتمل".

مناوبة الحرية التي بدأت من قبل مبادرة الحرية لعبد الله أوجلان في 25 حزيران 2012 في مدينة ستراسبورغ الفرنسية من أجل المطالبة بحريته الجسدية، دخلت اسبوعها الـ 569.

 

هذه المناوبة التي تجري كل أسبوع من قبل مجموعة جديدة من الكرد وأصدقائهم في أوروبا، تستمر هذا الأسبوع باستلام أعضاء من مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين (KOMAW) لدور المناوبة.

حيث تتألف هذه المجموعة من خاني يلدز وسلامت مات وسليم أولتان ومحمد شيرين آكباش.

تحدثت خاني يلدز أم الشهيد باسم المجموعة وعبّرت عن غضبها من العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان بهذه الكلمات: "لقد وعدْنا القائد آبو، بأننا لن نتخلى عن درب الشهداء، أبعث بسلامي بشكل خاص للقائد آبو، نقول للعالم أجمع ولتلك القوى التي سلّمت قائدنا للدولة التركية، بأننا نريد قائدنا، لا نريد شيئاً آخر من الدولة، نحن نطالب بقائدنا، لا يستطيع لا المحامون ولا عائلته اللقاء به، لقد مرّ عامان ولا ترد منه أية معلومات، لقد بلغت الثمانين من العمر، حتى لو بلغت مائة عام، سآتي وأجلس هنا من أجل قائدنا، نحن نريد قائدنا، بهذه المناسبة، أبعث بتحياتي الخاصة إلى أبطالنا في جبال كردستان".

لا تقفوا صماً وعمياً، التفتوا إلينا

وأوضحت الام يلدز أنه لم يعودوا يتحملون الظلم الذي يتعرض له الشعب الكردي وقالت:" لقد ملأوا السجون، اعتقلوا أمهاتنا وأزواجنا وبناتنا، ولم تقل أية دولة هؤلاء أيضاً بشر، لا يقولون "هم أيضاً لهم حقوق"، الكل اتحدوا، أغلقوا آذانهم وأفواههم، فهل نحن لسنا بشر...؟ نحن أيضاً لنا حقوق، لقد أُخرجنا من أرضنا، نحن نطالب بقائدنا، نطالب بوطننا، ندعو بدول العالم، لا تصمّوا آذانكم ولا تغضوا أبصاركم، كفى، لم تعد الأمهات تتحمل، نحن نقف خلف قائدنا وخلف شهداءنا، "يعيش القائد آبو، الشهداء لا يموتون".