انطلاق فعاليات الاجتماع المؤقت الرابع لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا

بدأ الاجتماع المؤقت الرابع لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا KON-MED في برگيش گلادباخ، ألمانيا، وخصص هذا الاجتماع لـ "حرية القائد عبد الله أوجلان وشهداء شهر حزيران".

جمع اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا KON-MED مندوبيه وضيوفه في الاجتماع المؤقت الرابع في برگيش گلادباخ، ألمانيا.

وعقد الاجتماع في قاعة كبيرة، وشارك في الاجتماع أعضاء اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا KON-MED والرؤساء المشتركون لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E إنگين سفر وزبيدة زمرد وسياسيون كرد يعيشون في المنفى.

وخصص الاجتماع المؤقت لحرية القائد عبد الله أوجلان وشهداء النضال من أجل الحرية، وبدأ بدقيقة احترام.

بعد ذلك، قام الرئيسان المشاركان لـKON-MED، كرم گوك وروكن أكجا، بتحية المشاركين، و ألقى الرئيس المشترك روكن أكجا كلمة قصيرة وقال: "هناك عزلة شديدة على القائد آبو، وتؤثر هذه العزلة على كردستان كلها، كما تعلمون، في الأيام الثلاثة الماضية، تم حرق كردستان، هذا عداء، إنها خيانة، يتم تجربة كل أنواع الأساليب لهزيمة الكرد".

كما لفت الرئيس المشترك كرم گوك الانتباه إلى عزلة القائد عبد الله أوجلان وقال: "نحيي شعب روج آفا الذي يقاوم كافة الهجمات، نحيي شنكال ومخمور، نحيي مقاومة 'المرأة، الحياة، الحرية' التي انتشرت في كل أنحاء العالم".

وبعد القاء الكلمات رفعت في القاعة شعارات "يعيش القائد آبو" و"تعيش مقاومة السجون".

ثم جرت انتخابات المجلس، و تم انتخاب الرئيس المشارك لـ KCDK-E إنگين سفر لعضوية المجلس، وتحدث إنگين سفر نيابة عن المجلس:

"نحن في العام الخامس والعشرين من العزلة وفي العام المائة من لوزان، هناك مقاومة تاريخية في شخص القائد آبو، ونحن نهنئ القائد آبو على هذا الأساس، ونحن نهدي هذا الاجتماع للقائد آبو".

وتحدثت الرئيسة المشتركة لـKCDK-E، زبيدة زمرد، وقالت: "في شخص الرفيقة زيلان، أنحني احتراماً لشهداء الثورة، كنساء كرديات، إذا كان لدينا حقوق اليوم، فذلك بفضل زيلان وسارة وبيريتان والنساء المقاتلات اللاتي أوصلننا إلى يومنا هذا.

واليوم، ينفذ حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية سياسة إبادة ضد الشعب الكردي، إنهم يريدون النصر بسياسة الإبادة، والكرد يناضلون ضد هذه الفاشية، إن جبال كردستان تحترق، ونحن نحاول بكل الطرق تحرير كوردستان، شركة دجلة موجودة اليوم في كردستان بقوة الدولة، إنها ممثل الدولة هناك، عندما تحترق الغابات، لا يحركون مروحياتهم، لكنهم يفعلون ذلك  لقتل أطفال هذا الشعب".

كما تحدثت زبيدة زمرد عن عزلة القائد عبد الله أوجلان وقالت: "نحن أقوياء وذوو إرادة، سوف نحرر القائد آبو".

وبالنيابة عن حركة حرية التاميل، حضر آگيلان فاراثاراجا الاجتماع كضيف وذكر أنه جاء نتيجة للعمل المشترك بين المنظمات الكردية والتاميلية، وقال آكيلان فاراثاراجا: "في عام 2009، ارتكبت إبادة ضد شعبنا، وحتى اليوم، هناك إبادة في كردستان وفلسطين، نحن هنا لإيقافهم".

وبالنيابة عن المؤتمر الوطني الكردستاني، قام أرول بولات بتقييم الوضع السياسي في كردستان ولفت الانتباه إلى انتخابات البرلمان الأوروبي، وقال بولات أيضاً: "لم نتمكن من إظهار قوتنا، نحن الجيل الثالث الموجود هنا، نحن نعيش هنا، ولهذا السبب علينا أن نشكل إرادتنا."

ويستمر الاجتماع بقراءة تقرير العمل السنوي والتقييمات.