فعاليات في برن ضد سلب الإرادة

تم الاحتجاج على سلب إرادة شعب جولميرك، في العاصمة السويسرية برن.

تم الاحتجاج على استيلاء فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على إرادة الشعب الكردي، في العاصمة السويسرية برن.

وأدان الحشد الذي قاده اتحاد القوى الديمقراطية في أوربا ( (ADGB محاولات الاستيلاء بشعار "أوقفوا الفاشية في تركيا من غيزي إلى كوباني، ومن كوباني إلى تقسيم، ومن تقسيم إلى جولميرك"، واجتمعوا في ساحة بانوف وأدانوا سلب الإرادة.

وتحدث تونجاي يلماز نيابة عن اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا وذكر أنهم هنا لتحية المقاومة من غيزي إلى كوباني، ومن كوباني إلى تقسيم، ومن تقسيم إلى جولميرك، وإدانة الفاشية، وقال يلماز: "ضد حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية التي تصر على الفاشية، دعونا نصر على تدميرها".

وتحدث نجدت أتالاي باسم المجلس الديمقراطي الكردي في سويسرا، ولفت الانتباه إلى قضية الإبادة السياسية قضية كوباني والاستيلاء على إرادة الشعب في جولميرك، وقال: "الدولة التركية، وفاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، تريد تجديد نفسها بقضايا الاعتقالات والابتزاز والنهوض مرة أخرى، لكن خط نضالنا هو الحرية والسلام والأخوة، وسنواصل نضالنا على هذا الخط".

ثم تمت قراءة البيان الصحفي الصادر من اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا باللغة الألمانية.

وفي البيان، تم الكشف عن سياسات الإبادة التي تمارسها الدولة التركية في المجالات العسكرية والسياسية والإنسانية والبيئية والعزل في إمرالي، وتم توجيه هذا النداء إلى الرأي العام السويسري: "لا ينبغي لشعب سويسرا أن يدعم الحكومة القمعية والعنصرية التركية، إننا ندعو كل الشعب السويسري إلى زيادة الدعم الأممي للحرية والمساواة والديمقراطية، كما ندعو الدولة السويسرية إلى الابتعاد عن العلاقات التي تعزز دكتاتورية أردوغان".

وفي نهاية الفعالية، تم الاختتام بدعوة للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام غداً في الساعة 14:00 في ساحة هلفتيا بزيورخ لدعم مقاومة شعب جولميرك.