عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة تلتقي بسياسيين ومسؤولين في كتالونيا

التقت عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة، سوزدار ديرك، برئيسة مجلس نواب إقليم كتالونيا وممثلي العديد من الأحزاب السياسية في كتالونيا .

زارت عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة (YPJ)، سوزدار ديرك، مدينة برشلونة بدعوة رسمية من البرلمان الكتالوني.

ووفقًا للمركز الإعلامي لوحدات حماية المرأة (YPJ)، التقت سوزدار ديرك مع رئيسة برلمان كتالونيا ألبا فيرغيس بوش، وممثل حزب الوحدة الشعبية (CUP - Candidatura d'Unitat Popular)، كارليس رييرا، وممثل حزب اليسار الجمهوري لكتالونيا (ERC - Esquerra Republicana de Catalunya).

وأعلن أنه تم بحث القضايا الأمنية لشمال وشرق سوريا وخطر تنظيم داعش الإرهابي والنضال ضده، وأوضاع مخيم الهول وهجمات الدولة التركية على المنطقة خلال الاجتماع.

بالإضافة إلى ذلك، كان نضال المرأة في المجالات العسكرية والسياسية والاجتماعية في شمال وشرق سوريا من بين المواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع أيضاً.

كما تمت دعوة القيادية سوزدار ديرك إلى المشاركة في برنامج عُرض على التلفزيون الكتالوني، وأجابت فيه على أسئلة أكثر من 400 شخصاً من الحاضرين في البرنامج الذي قدمته الصحفية مونيكا تيريباس.

والجدير بالذكر أيضاً أن سوزدار ديرك شاركت في معرض للكتاب في برشلونة، وخلال هذه المناسبة تم تقديم كتاب من تأليف الكاتبة ديلار ديريك يتحدث عن نضال المرأة الكردية.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة (YPJ)، سوزدار ديرك، لم تنتهي بعد.