ذئاب أردوغان الرمادية يشوهون نصبا أرمينيا في فرنسا

تعرض نصب تذكاري يجسد المذبحة الأرمنية، في بلدة ديسينس شاربيو قرب مدينة ليون الفرنسية أمس الإثنين للتشويه بشعارات مؤيدة لتركيا ورئيسها اردوغان.

وتم تلطيخ النصب بأحرف ضخمة "RTE" باللون الأصفر في إشارة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان وعبارة الذئاب الرمادية وهي حركة تركية متطرفة مؤيدة لأردوغان، توعدت أمس باريس بحلها.

في ذات السياق، أعربت جمعية أرمينية في فرنسا عن غضبها، وقالت لجنة الدفاع عن القضية الأرمينية في بيان "هذا التدنيس الذي لا يطاق.. هو واحد من سلسلة من الأحداث التي تهدف إلى ترهيب وتخويف المواطنين الفرنسيين من أصل أرميني"،متهمة الدولة الفرنسية بـ "السلبية" في مواجهة التهديد، وقال رئيس بلدية ديسينس شاربيو ، لورانس فوترا ، إن الجالية الأرمنية بحاجة إلى حماية "فعلا".

وكتب المسؤول المحلي الأعلى في المنطقة، باسكال مايلوس، على تويتر إنه "يدين بشدة" الأضرار التي لحقت بالمركز التذكاري، وتعهد ببذل كل شيء للعثور على من يقف وراءه.

ويشار إلى أن وزير الداخلية جيرالد دارمانان أعلم أمس الاثنين، أن الحكومة الفرنسية ستتخذ خلال جلسة لمجلس الوزراء الأربعاء قرارا بحل حركة الذئاب الرمادية،المؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووجهت أصابع الاتهام إلى هذه الحركة بعد الصدامات التي وقعت أخيرا بين الجاليتين التركية والأرمنية في ديسين-شاربيو قرب ليون (شرق فرنسا).

ويشار بأن حركة الذئاب الرمادية تشكلت في ستينيات القرن الماضي، وتصنف على أنها من الجماعات الفاشية الجديدة المتعصبة قوميا.

وقد انخرطت الحركة في عمليات إرهابية كبيرة.

وتؤمن الحركة في التفوق العرقي للأتراك،بالإضافة إلى معادات القوميات الأخرى كالكرد واليونان والأرمن.