التنديد بحصار مخمور من أمام مبنى الأمم المتحدة

تم التنديد خلال فعالية المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان في جنيف بحصار مخمور.

في إطار حملة "حان وقت الحرية" تستمر فعالية الجلوس منذ 25 كانون الأول عام 2021 وما بعد كل يوم أربعاء من أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية في شهرها ال 29، حيث تم التنديد خلال فعالية هذا الأسبوع التي تستمر من أجل المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، بحصار الجيش العراقي لمخيم مخمور.

تم مناشدة الأمم المتحدة خلال الفعالية للوقوف ضد محاولات قوات الجيش العراقي محاصرة مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في مخمور والذي هو تحت حماية الأمم المتحدة، ولإنهاء الحصار.

تم قراءة بيان يعطي معلومات بخصوص العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان باللغتين الانكليزية والفرنسية، على مدار اليوم بمحيط  الخيمة المتواجدة في ساحة Place des Nations  في ساحة جنيف حيث يتواجد فيه مكتب الأمم المتحدة  NY.

كما تم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء نضال الحرية، وتحدث الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي CDK  محمد لطيف جلبي، وصرح جلبي أنه تزداد الهجمات في كل مكان يقيم فيه الكرد  كما وذكر المحاولات الأخيرة لمحاصرة مخمور، وأكد جلبي  بأن هذا مرتبط بالعزلة مشيراً إلى أنهم يريدون الانتقام من الشعب الكردي، وتابع جلبي سيتبنى الشعب الكردي في كل وضع وفي كل مكان قائده ولفت الانتباه إلى أهمية الفعاليات التي تنظم لهذا الهدف.