اعتقال أكثر من 1500 متظاهر في هولندا

اعتقل أكثر من 1500 متظاهر يوم امس خلال مظاهرة نظمتها حركة التمرد ضد الانقراض البيئية في لاهاي احتجاجا على دعم الوقود الأحفوري.

وفقًا لمتحدث باسم تمرد الانقراض ، جمعت المظاهرة حوالي 7000 شخص بعد ظهر يوم السبت المشمس. وفقًا لوكالة الأنباء الهولندية ANP ، لم يتم إلقاء القبض على هذا العدد من المتظاهرين.

كان هذا هو الإجراء السابع للحركة على قسم أوتريختسبان من الطريق السريع A12 في وسط لاهاي ، ويقع على مرمى حجر من البرلمان والوزارات الرئيسية.

استهدفتهم خراطيم المياه التابعة للشرطة لإجبارهم على مغادرة مكان الحادث ، وارتدى العديد من النشطاء ملابس السباحة وكانوا يرقصون تحت قطرات الماء. وانتشر المئات من رجال الشرطة لضمان النظام العام خلال المظاهرة التي بدأت ظهرا.

وقالت الشرطة في بيان إنها “طلبوا على الفور وبشكل متكرر من النشطاء إنهاء عملهم والمغادرة”مضيفا أن هؤلاء “الذين لم يفعلوا ذلك اعتقلوا”. “في المجموع ، تم إلقاء القبض على 579 1 شخصا”.، تم إطلاق سراح الغالبية العظمى منهم بسرعة ، و “ستتم محاكمة 40” وقالت الشرطة على وجه الخصوص بتهمة التخريب والغضب ، مضيفة أن أحد النشطاء عض شرطيا.

شارك العديد من المشاهير الهولنديين بالفعل في أعمال تمرد الانقراض على هذا الطريق المؤدي إلى لاهاي ، والتي غالبًا ما تؤدي إلى اشتباكات مع الشرطة. في آذار ، تم اعتقال ما يقرب من 700 ناشط ، وفقا لل ANP. الممثلة Carice Van Houten ، 46 عاماً، اشتهرت بشكل خاص بدور ميليساندر في المسلسل ” لعبة العروش “، كان جزءًا من المجموعة المتشددة.

"نعود كل شهر أو كل شهرين وفي كل مرة يتضاعف عدد المتظاهرين”قال آرون بيريرا ، 31 ، المتحدث باسم تمرد الانقراض."

هناك دعم شعبي واسع للعمل المناخي الحقيقي ويدرك الناس أن الحكومة تعارضه بنشاط من خلال دعم صناعة الوقود الأحفوري”وتابع مع وكالة الأنباء الفرنسية. “اعترفت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بقطع طريق مثل هذا كشكل شرعي من أشكال الاحتجاج".