اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا يستنكر سياسة ألمانيا في تجريم الكرد

استنكر اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED)المداهمات على المنازل والمؤسسات الكردية من قبل الشرطة الألمانية في هانوفر وبريمن، ودعت وزارة الداخلية الألمانية إلى التوقف عن تجريم الكرد.

أشار ت الرئاسة المشتركة لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا  (KON-MED) أن الشرطة الألمانية داهمت منازل الكرد في 10 كانون الثاني في هانوفر، وكذلك في 16 كانون الثاني في بريمن، حيث داهمت "Bratî e.V" التابعة لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا بالإضافة إلى مداهمة منزل سياسي كردي، كما واستنكروا هذه المداهمات عبر بياناً لها.

واستنكر KON-MED في بيانها جهود الدولة الألمانية الرامية لتجريم الكرد والمؤسسات الكردية، كما وطالب الدولة الألمانية بالكف عن مواقفها ضد الكرد.

ووجه في البيان نداء إلى وزارة الداخلية الألمانية مفادها: توقفوا عن تجريم الكرد، وللكرد الحق في تنظيم أنفسهم بحرية مثل جميع الطوائف الأخرى في إطار القوانين الألمانية، الكرد الذين استقروا في ألمانيا بسبب ضغوط دول الاحتلال تركيا وإيران والعراق وسوريا، بالإضافة إلى الوفاء بمسؤولياتهم الضريبية وفقاً للقوانين الألمانية، يمارسون أيضاً حقهم في التنظيم وحرية التعبير في مجتمع ديمقراطي.

وإننا نوجه نداءنا إلى الشعب الألماني للوقوف في وجه مساعي الدولة الألمانية لتجريم الكرد والمؤسسات الكردية، ولا تنسوا أن الدولة التي تمنع الحقوق الأساسية للكرد اليوم سوف تفعل نفس الشيء بكم غداً".

وفي ختام البيان وجه نداء للكرد المقيمين في ألمانيا وقيل: "فليكن الرد على مساعي الدولة الألمانية لتجريم الكرد بتعزيز التنظيم، اليوم هو يوم النضال ضد سياسات التجريم ويوم المساندة والتكاتف للكرد في ألمانيا، وكل يوم هو يوم الانتفاضة بسبب تجريم الكرد من قبل وزارتي العدل والداخلية الألمانيتين".