اليونان: العقوبات الأمريكية على تركيا رسالة قوية وواضحة

كشفت اليونان أن العقوبات الأوروبية على تركيا ستتوسع، واصفة العقوبات الأمريكية على تركيا بسبب حصولها على أنظمة الصواريخ الروسية "إس-400" بأنها رسالة قوية وواضحة.

قال وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، إن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد قطاعي الاقتصاد والتجارة التركيين "خطوة أولى"، وهناك احتمال كبير أنها ستتوسع إلى عقوبات ضد أفراد وكيانات أخرى، وذلك في تصريحات له خلال مقابلة صحفية مع وكالة الأنباء اليونانية.
وأشار وزير الخارجية اليوناني إلى أن تأثير العقوبات الأمريكية على تركيا سيصبح واضحاً بمرور الوقت، وهي "رسالة قوية وواضحة".
وأضاف دندياس "نتطلع إلى مشاركة أعمق للولايات المتحدة في منطقة شرق البحر المتوسط لأن هذا من شأنه بلا شك أن يسهم في السلام والاستقرار الإقليميين".
وأوضح دندياس أن الاتحاد الأوروبي يتحرك بوتيرة بطيئة، تجاه الاستفزازات التركية في شرق البحر المتوسط وبحر إيجه، مضيفا أن بلاده ستواصل الضغط من أجل فرض العقوبات.
وانتقد الوزير اليوناني تباطؤ الاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات على تركيا، منتقدا الحجج الأوروبية الرافضة لإعلان حظر تصدير الأسلحة إلى تركيا.
وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أن فرض عقوبات على تركيا يأتي في إطار قانون مكافحة أعداء أميركا "المعروف بـ"كاستا" CAATSA.