الولايات المتحدة الامريكية تستعد لإرسال سلاح جديد مضاد للمسيّرات" الى العراق

اشترى الجيش الأمريكي مجموعة من الطائرات المسيرة الجديدة التي وصفتها بــ "المضادة للمسيرات" بهدف ارسالها الى العراق لمكافحة خطر المسيرات، بحسب ما نقلته شبكة بلومبيرغ الامريكية اليوم الاحد.

وقالت الشبكة في تقرير ان الطائرة المسيرة الجديدة المسماة “رود رنر” سيتم ارسالها الى العراق مطلع العام المقبل خلال مدة الشهرين القادمين، حيث ستمثل بديلا مناسبا لنظام الباتريوت الأمريكي الذي “فشل” في إيقاف هجمات المسيرات داخل العراق.

والمسيّرة الجديدة التي كشفت عنها الشركة الامريكية المصنعة المعروفة باسم "اندوريل"، تحتوي على راس متفجر قادر على تدمير الطائرات المسيرة من خلال عملية "اصطدام"، مشيرة الى أن المسيّرة الأمريكية الجديدة تمثل "طائرة مسيّرة انتحارية" هدفها القضاء على المسيّرات الأخرى.

كما يشار أيضاً الى أن القوات الامريكية أرسلت منظومة دفاعات جوية إضافية من طراز "باتريوت"، الشهر المنصرم الى العراق بهدف صد الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيّرة التي تشنها الفصائل ضد قواعدها في العراق والتي وصلت الى نحو 73 هجوماً منذ تشرين الأول الماضي، والتي اثارت قلق الإدارة الامريكية من تعرض قواتها الى "كارثة" نتيجة لنجاح تلك الهجمات باختراق دفاعات الباتريوت ونظام السي رام التي تستخدمها حالياً في العراق.