التنديد بالاستيلاء على إرادة أهالي جولميرك في أوروبا

تم التنديد بالاستيلاء على إرادة أهالي جولميرك في مدينة زيورخ السويسرية، ومدينتي دارمشتات وكيل الألمانية.

ندد الكردستانيون في أوروبا من خلال فعالية اعتقال الرئيس المشترك لبلدية جولميرك محمد صديق آكش والاستيلاء على البلدية.

زيورخ

 

عبر الكردستانيين في مدينة زيورخ السويسرية عن غضبهم ضد استيلاء سلطات حزب العدالة والتنمية والحركة القومية الفاشية على بلدية جولميرك.

واجتمع الكردستانيون وأصدقائهم بناءً على دعوة مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في زيورخ أمام القنصلية التركية، مرددين دون توقف  شعارات منددة ضد الوكلاء، حيث تم قراءة بيان مشترك بدعم أعضاء اتحاد القوى الديمقراطية باللغة الألمانية، وتحدث فيما بعد السياسي علي شيمشك و جمال أوزدمير الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في سويسرا خلال الفعالية، وقال علي شيمشك:" تعرقل الحكومة التركية الخدمة العامة من خلال تعيين الوكلاء في البلديات التي انتصر فيها الشعب الكردي، سنقاوم ضد سلطات الوكلاء في كل مكان، لن نستسلم ضد الاستيلاء على الإرادة، أدعو جميع الأشخاص المؤيدين للديمقراطية  لإبداء موقفهم ضد سياسة الوكلاء هذه".

وأكد علي شيمشك تظهر سياسة العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وهجمات الاحتلال على روج آفا وجنوب كردستان واعتقال السياسيين الكرد في قضية الإبادة السياسية في كوباني، أن سياسات الضغط والقمع ستستمر، وتابع علي شيمشك: "أظهر الشعب الكردي مرة أخرى إرادته في انتخابات 31 آذار ولقن حزب العدالة والتنمية والحركة القومية الدرس المناسب، لقد وضع حزب العدالة والتنمية والحركة القومية مرة أخرى سياسات الوكلاء المتبعة منذ 10 سنوات في كردستان قيد التنفيذ مرة أخرى وأراد التغطية على هزيمتهما بهذه الطريقة، ومثلما ساند الشعب الكردي إرادته بالأمس في مدينة وان، فإنه سيواصل بنفس الإرادة المقاومة اليوم أيضاً".

دارمشتات

 

ادلت منظمة مجلس دارمشتات ببيان في مدينة دارمشتات الألمانية في Louisenplatz ضد الاستيلاء على إرادة جولميرك، وقد تمت قراءة البيان الذي أعده مجلس دارمشتات على الحشد، وجاء نص البيان على النحو التالي: "لا نقبل أن تقوم الحكومة الفاشية لحزب العدالة والتنمية والحركة القومية بتعيين وكلاء لبلدياتنا مرة أخرى، هذه السلطة التي لم تسيطر على بلدية وان التي استعادتها مقاومة الشعب، قامت بتعيين وكلاء الآن على بلدية جولميرج، لكن سيستعيد الشعب بلدياتهم بالمقاومة".

وردد الحشد بعد الإدلاء بالبيان شعارات  "عاشت مقاومة الشعب الكردي"، "قاتل أردوغان" كما وتم قراءة بيان اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا.

كيل

 

تم التنديد في مدينة كيل الألمانية بالاستيلاء على بلدية جولميرك، حيث اجتمع الكردستانيون في Hauptbahnhof ، ورددوا شعارات تستنكر حزب العالة والتنمية والحركة القومية.

وتحدث حسن موش الرئيس المشترك لمجلس الشعب الديمقراطي في كيل ، خلال الفعالية وقال إنهم لن يقبلوا أبداً الوكلاء، وسوف يساندون فعاليات جولميرك وكردستان ويدعمونهم بكل الطرق.

كما وأكد ممثل منظمة Defend  الكردستانية أنه ليس الشعب الكردي فقط، بل يجب على كل من يعارض الفاشية أن يعارض هجمات سلطات أردوغان.

وانتهت الفعالية المنددة، التي بدأت عند الساعة 17.00 ضد الوكلاء بالإدلاء بالبيانات وترديد الشعارات.

دورتموند

 

تم التنديد في مدينة دورتموند الألمانية من خلال فعالية حاشدة ضد الاستيلاء على إرادة أهالي جولميرك.

وتم فضح الاستيلاء على الإرادة خلال الفعالية التي تم تنظيمها أمام محطة القطار المركزية من خلال حمل اللافتات، كما تم إلقاء الكلمات وفضح قضية الإبادة الجماعية السياسية في كوباني واستيلاء الذهنية الفاشية لحزب العدالة والتنمية والحركة القومية على البلديات.