الكردستانيون وأصدقائهم في ألمانيا ينظمون مسيرات مناهضة للعزلة

نظّم الكردستانيون وأصدقائهم في ألمانيا مسيرات مناهضة للعزلة المفروضة في إمرالي.

احتشد الكردستانيون وأصدقائهم في المانيا بناءً على دعوة من اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB) في المحطة المركزية للقطارات تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان. 

 فرانكفورت

 

وجرى الاحتجاج على ظروف العزلة المشددة في الفعالية التي شاركت فيها العديد من مكونات المؤسسات، وأدلى الحشد الجماهيري ببيان أمام محطة فرانكفورت المركزية موجهين من خلاله رسالة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، وناشدت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT) والرأي العام الأوروبي.

دويسبورغ

 

نُظّمت فعالية اعتصام الخيم في مدينة دويسبورغ الألمانية ضمن إطار المرحلة الثانية لحملة "الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية".

حيث تم توزيع منشورات وكتب عبدالله أوجلان بمختلف اللغات خلال فعالية اعتصام الخيم التي نصبها مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني ومجلس الشهيدة آسيا يوكسل النسائي في دويسبروغ.

وجاء في البيان الصحفي الذي أدلى به مجلس الشهيدة آسيا يوكسل النسائي في دويسبورغ: "لن نقبل بنظام العزلة والتعذيب المستمر منذ 20 عاماً في إمرالي ودعا البيان عموم الشعب الكردي لإبداء موقف واضح حيال وضع عبدالله أوجلان".

وتابع نص البيان على النحو التالي: "يُحتجز عبدالله أوجلان منذ 26 عاماً في زنزانة انفرادية في ظل نظام العزلة والتعذيب في إمرالي، ولا يستطيع محاموه وأفراد عائلته بأي شكل من الأشكال الحصول على أي معلومات عنه، كما لم يتم تلقي أية رسالة منه منذ أربعة أعوام، وقد انقطعت علاقاته مع العالم الخارجي ولم يتم تلقي معلومات حول وضعه الصحي وحياته، ويواجه عبدالله أوجلان الذي يبلغ من العمر (75 عاماً) والذي يتعرض للعزلة منذ 26 عاماً لعمليات تعذيب قاسية، ولا يتم تلقي معلومات حول وضعه الصحي منذ 38 شهراً، كما ولا يُعرف أين يتواجد الآن وما هو وضعه الجسدي، ولقد بلغ قلق الشعب الكردي أعلى مستوياته ولم يعد لديه الصبر، حيث يطالب ملايين الأشخاص بإنهاء نظام التعذيب والعزلة، بينما تلتزم اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب الصمت، ويجب على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب ومجلس أوروبا التخلي عن الصمت الذي يخدم الإبادة الجماعية للكرد والاستماع إلى صوت ملايين الكرد، ونطالب اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب زيارة إمرالي دون التذرع بأي حجج وتقديم معلومات بشأن وضع عبدالله أوجلان على الفور، كما ونطالب مجلس أوروبا بالتحرك فوراً".

بريمن

 

واحتج مجلس الشعب الكردي الديمقراطي في بريمن أيضاً على العزلة المفروضة والهجمات الفاشية التي تُشن على مناوبة الحرية في ستراسبورغ.

تم الاحتجاج خلال الفعالية الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمام برلمان ولاية بريمن الألمانية على العزلة المفروضة وهجمات الاحتلال وتم التنويه إلى ارتباط الهجوم الفاشي على مناوبة الحرية في ستراسبورغ.

كما وتم ترديد شعارات " تكاتفوا ضد الفاشية جبناً إلى جنب"، " Hoch die internationale Solidaritat " (عاشت المساندة الأممية) و " عاش القائد أوجلان".