الكردستانيون واصدقاؤهم ينظمون مسيرة في دويسبورغ ضد هجمات الإبادة

نُظمت مسيرة في دويسبورغ الالمانية ضد قرارات قضية الإبادة الجماعية السياسية في كوباني والعزلة في السجون، وتم توجيه دعوة لرفع مستوى النضال ضد هجمات الإبادة الجماعية التي ترتكبها الدولة التركية.

يواصل الكردستانيون في مدينة دويسبورغ الألمانية نشاطاتهم المتواصلة من أجل السجناء السياسيين المتواجدين في سجون تركيا وكردستان منذ 5 أشهر، كما ولم تصل أي معلومات عن القائد عبد الله أوجلان منذ 3 سنوات بالاضافة لتعرض السياسيين لاحكام جائرة  في "قضية كوباني".

ونظمت المسيرة أمام محطة السكة الحديد المركزية في دويسبورغ بقيادة مركز الجالية الديمقراطية الكردية في دويسبورغ ومجلس المرأة للشهيدة آسيا يوكسل، زبدأ التجمع بالوقوف دقيقة صمت.

وأشارت الكلمات التي القيت في الفعالية إلى أن السياسيين حكم عليهم بالسجن مئات السنين، وهذا يعني أن الإبادة الجماعية وصهر الشعب الكردي مستمر، وتابعت الكلمات: "هذا القرار غير قانوني، إنه سياسي. نحن لا نعترف بالقرار. عندما هاجمت عصابات داعش روج آفا عام 2014، أقامت النساء والشباب الكرد والشعب الكردي وأصدقاؤهم فعاليات تاريخية في تركيا وكردستان. وبهذا القرار، أرادت الحكومة التركية الانتقام من الشعب الكردي وأصدقائه. ولهذا السبب هي تحاول مواصلة العزلة والإبادة الجماعية".

ووجهت في المسيرة دعوة إلى زيادة النضال ضد هجمات الدولة التركية. وانتهت المسيرة بترديد شعارات "تعيش المرأة حرة" و"عاش القائد آبو" و"عاشت مقاومة السجون" و"عاشت مقاومة روج آفا".