الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأميركية "آيزنهاور"

قالت جماعة أنصار الله الحوثي اليمنية، اليوم السبت، إنها نفذت عمليتين عسكريتين استهدفتا من خلالهما حاملة الطائرات الأميركية "آيزنهاور" في البحر الأحمر والسفينة ترانس ورلد نافيجيتور في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثي"، العميد يحيى سريع مساء اليوم، إن "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة "Transworld navigator" في البحر العربي، وذلك بعدد من الصواريخِ الباليستية، مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.

وأضاف سريع أن "القوة الصاروخية استهدفت حاملة الطائرات الأميركية "آيزنهاور" شمالي البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

ويأتي البيان بالتزامن مع ما ذكرته شبكة "إن بي سي نيوز" أن حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية "آيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر.

وقالت الشبكة نقلا عن بيان من الجيش الأميركي: "أمرت القيادة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي آيزنهاور، التي قادت العمليات الأميركية ضد الحوثيين، بالعودة إلى الوطن".

وكانت حاملة الطائرات الأميركية تنشط بالقرب من سواحل اليمن منذ نحو ثمانية أشهر، وسيتم استبدالها بحاملة الطائرات "تيودور روزفلت" التي تعمل بالطاقة النووية، والتي غادرت سان دييغو.