الدعوة للتوجه إلى صناديق الاقتراع في سويسرا.. فلنقل كلمتنا الأخيرة

دعا المسؤولون عن صناديق الاقتراع والناخبون في العاصمة السويسرية جنيف، الجميع إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع والتصويت لكمال كليجدار أوغلو.

من أجل الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية والتي ستجري في 28 من أيار الجاري في شمال كردستان وتركيا، تستمر الأعمال الانتخابية في الخارج من قبل الناخبين في يومها الثاني.

 

 في اليوم الأول صوّت في برلين 3662 ناخب وفي جنيف 4830 ناخب وفي زيوريخ 10502 ناخب.

ولا زالت منسقية الانتخابات لحزب الخضر اليساري تقوم بإيصال الناخبين من مقاطعتي لوزان وسينون إلى صناديق الاقتراع في جنيف، ودعوا الجميع للتصويت لكمال كليجدار أوغلو ضد دكتاتورية أردوغان.

 

وقال أحد مراقبي حزب الخضر اليساري المدعو نيازي أولاش دينج" من أجل الديمقراطية، فلنقل كلمتنا الأخيرة من خلال الذهاب إلى صناديق الاقتراع".

كما دعت إحدى المسؤولات عن صناديق الاقتراع شيلان شاهين الجميع للإدلاء بصوته من أجل الديمقراطية والسلام وحقوق الانسان والمستقبل.

وبدورها دعت توركان تاختا ساكال الناخبين في جنيف ولوزان وقالت" هذه ليست انتخابات، بل في الأساس هو نضال الحياة نستمر في خوضه من أجل الديمقراطية".

 

وأيضاً أوضح أرتان أوز باتور أحد المسؤولون عن الصناديق بأن هذه الانتخابات مهمة للغاية من أجل النساء والشبيبة ودعا الجميع للتصويت من أجل الديمقراطية.

إن منسقية الانتخابات لحزب الخضر اليساري، من جهة توصل الناخبين إلى صناديق الاقتراع ومن جهة أخرى تقوم بزيارة التجار والعوائل وتدعوهم للإدلاء بأصواتهم.