الدعوة للمقاومة ضد الاستيلاء على إرادة الشعب في شتوتغارت

صرح أعضاء اتحاد القوى الديمقراطية في شتوتغارت أن نظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لا يأخذ بعين الاعتبار إرادة الكرد ودعوا إلى المقاومة.

تمت إدانة استيلاء حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على إرادة شعب جولميرك من خلال تجمع جماهيري حاشد في مدينة شتوتغارت بألمانيا.

واجتمع الكردستانيون وأصدقاؤهم في ساحة فيلهلمس بقيادة اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB) ومركز المجتمع الديمقراطي الكردي في شتوتغارت (DKTM).

 

وأكد الرئيسان المشتركان لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي، مسعود آرام داغهان وبرفين آزادي، اللذان تحدثا في المسيرة، على أن نظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لا يأخذ في الاعتبار إرادة الكرد ودعا إلى المقاومة ضد الاستيلاء، وأشار الرئيسان المشتركان إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية أدخلت البلاد في حالة من الفوضى والأزمات، ودعا القوى الدولية إلى عدم التزام الصمت في مواجهة الهجمات الشاملة التي يشنها نظام أردوغان على الشعب الكردي.

وقرأ مانو شاهين البيان الذي أعده اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا في هذه الفعالية، وكشف مانو شاهين أن النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ينتهك إرادة الشعب من خلال احتلال بلدية جولميرك.

وتابع شاهين حديثه قائلاً: "لقد كثفت التكتلات المختلفة من الطبقات الحاكمة التي تحارب بعضها البعض خلف الأبواب هجماتها بكلمة "المرونة"، فمثلاً، فإن الكلمات التهديدية لزعيم حزب العدالة والتنمية التركي، رجب طيب أردوغان، الذي يقول إنه لا يريد أن تجري انتخابات الإدارة الذاتية في روج آفا، وأنه سيمنع هذه الانتخابات، هي علامة على اتساع نطاق الهجمات.

وأوضح شاهين أنهم يدينون الهجوم ضد إرادة الشعب الكردي وتابع: "إننا ندعو جميع المؤسسات والمنظمات التي تدعم الديمقراطية وتناضل من أجلها إلى اتخاذ موقف لكسر حدة الهجمات".