الاحتفال باليوم العالمي لكوباني في أحد الأديرة بأستراليا

أُقيمت فعالية هادفة بمناسبة اليوم العالمي لكوباني برعاية القس بيل كروز في دير "الكنسية الموحدة الأسترالية" في مدينة سيدني الأسترالية.

تحدث القس بيل كروز في الفعالية وأعرب عن احترامه للنضال المشروع للشعب الكردي من أجل الحرية.

 

وشدد القس كروز على أن هزيمة داعش بعد انتصار كوباني ونظام الرئاسة المشتركة أظهر للعالم أجمع أن الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا بإمكانها أن تجمع الثقافات والمعتقدات والشعوب المختلفة ضمن حياة متساوية.

وأوضح القس بيل كروز أنه تعرف على العديد من اللاجئين الكرد الذين فروا من قبضة داعش أثناء عمله في المشاريع الإغاثية الإنسانية في أوروبا، وقال بأنه يعبر عن شكره وصلواته للشعب الكردي ومقاومته.

كما تحدث باران سوغوت باسم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في سيدني وأوضح أن روج آفا تأسست بدماء الآلاف من الشبيبة الكردية وأنها في الوقت نفسه موطن للآشوريين والإيزيديين والعديد من المكونات.

وأكد سوغوت على أن روج آفا هي جزء من الفيدرالية الديمقراطية بحيث بإمكان المجتمعات المختلفة إسماع أصواتها وأن تكون لها الكلمة الفاصلة.

وأضاف سوغوت أن المرأة هي في الوقت نفسه ركيزة من الركائز الأساسية للنظام الديمقراطي، وتتولى القيادة في المجالات السياسية والإدارية والعسكرية والاجتماعية، وقال بأن دولة الاحتلال التركي ترتكب جرائم ضد الإنسانية بالهجوم على المنطقة وقتل المدنيين.   

واختتمت الفعالية بحفل موسيقي للفنان خان أمير.