وفاة 163 عاملاً في نيسان

أفاد مجلس مراقبة صحة وسلامة العمال أن 162 عاملاً على الأقل لقوا حتفهم في شهر نيسان، منهم 5 أطفال.

نشر مجلس مراقبة صحة وسلامة العمال (ÎSÎG) تقريراً بخصوص جرائم القتل في مكان العمل لشهر نيسان، ووفقاً للتقرير، فقد ما لا يقل عن 163 عاملاً حياتهم في حوادث العمل في نيسان، وتحدد أن 163 عاملاً فقدوا حياتهم، منهم 5 أطفال، و8 أشخاص فوق ال 65 عاماً، و597 عاملاً، في الأشهر الأربعة الأولى.

وبوفاة 46 عاملاً، أصبحت إسطنبول المدينة التي فيها أكبر نسبة حوادث عمل، وأصبحت أنطاليا، حيث فقد 7 عمال حياتهم، المدينة الثانية، وأصبحت سكاريا، حيث فقد 6 عمال حياتهم، المدينة الثالثة.

وأشارت ÎSÎG ، التي قدمت تقريرها في نيسان عن العمال الثلاثين الذين فقدوا أرواحهم بعد الحريق في ملهى  ماسقراد الليلي في بشيكتاش بإسطنبول، إلى أنه لم يتم اتخاذ احتياطات مهمة للحماية من الحريق وأن المخارج الثلاثة كانت مغلقة.

كما تضمن التقرير انتشار حوادث العمل، وبحسب التقرير، توفي 35 عاملاً متأثرين بإصاباتهم؛ 32 عاملاً بسبب التسمم، 27 عاملاً بسبب حوادث مرورية وخدمية، 16 عاملاً بسبب الأزمات القلبية والنزيف في الدماغ، 13 عاملاً بسبب السقوط من ارتفاع، 13 عاملاً بسبب العنف، 7 عمال بسبب عدم وجود مستلزمات، 6 عمال بسبب الانتحار، 4 عمال متأثرين بجروحهم، 3 عمال بسبب السقوط والاصطدامات، و 7 عمال لأسباب أخرى.