الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مدينتي أوبسالا وليون

احتفل الكردستانيون بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مدينتي أوبسالا السويسرية وليون الفرنسية.

تم الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مدينة أوبسالا السويسرية بحفل شارك فيه المئات من الأشخاص.

 

ووقف الكردستانيون دقيقة صمت إحياءً لذكرى شهداء الثورة.

وزُينت صالة الاحتفالية بصور القائد عبد الله أوجلان وصور شهداء ثورة كردستان وأعلام حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK). 

وصدحت حناجر الجماهير الحاشدة بشكل متواصل بشعارات "يعيش حزب العمال الكردستاني" و "يعيش القائد أوجلان" و "تعيش مقاومة الكريلا" و "لا حياة بدون القائد" و"المرأة، الحياة، الحرية".  

وتحدثت الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي (NCDK)، منيجا يكيت في مستهل الحفل، وذكرت أنه يجب على الشعب الكردي أن يعزز حريته حول حزب العمال الكردستاني. 

كما تحدث السياسي والكاتب جلال الدين دليباش عن الظروف الصعبة التي تأسس فيها حزب العمال الكردستاني وبأي الصعوبات التي توسع فيها. 

وذكر "دليباش" أن حزب العمال الكردستاني بات يحظى بمكانة دولية من خلال نموذج القائد عبد الله أوجلان، وقال بهذا الصدد:

"هناك أصدقاء لحزب العمال الكردستاني وللشعب الكردي في جميع أنحاء العالم، ويقوم أصدقاء الكرد في كل أماكن العالم تقريباً بتوسيع رقعة الحملة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".  

وقدم الفنانون آفين آكباش، ودلشاد هوليري وكاويه وبسر شاهين وكاوا، أعمالهم الفنية في الحفل.    

كما أدت فرقة الرقص عروض رقصاتها لمنطقة آمد. 

ليون \غرونوبل 

واحتفل مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في ليون، بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني في مدينتي ليون وغرونوبل الفرنسيتين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إحياءً لذكرى الشهداء، تحدث محمد داغ باسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F)، منوّهاً إلى نضال حزب العمال الكردستاني الممتد على مدى 45 عاماً.

كما قُرأ في الاحتفالية رسالة التهنئة والتضامن للحزب الشيوعي الماركسي اللينيني الكردستاني (MLKP).

وبعد إلقاء الكلمات والرسائل، قدم كل من الفنانة مرال آلكان والفنان أنكين خلاكان أعمالهما الفنية.