احتجاجات ضد الهجمات الكيماوية في باريس

أقيمت احتجاجات ضد الهجمات الكيماوية في باريس، وتم التأكيد خلالها أن الدولة التركية ارتكبت جريمة حرب في جنوب كردستان أمام أعين العالم.

تم الاحتجاج على هجمات الدولة التركية بالأسلحة الكيماوية على جنوب كردستان بمسيرة وتجمع جماهيري حاشد في ضاحية فيلييه لو بيل في العاصمة الفرنسية.

ونظّم المسيرة مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فيلييه لو بيل (DKTM) في فيلييه لو بيل، وشارك فيها مئات الكردستانيين، وقبل أن تقام الفعالية أمام محطة الضاحية، تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء حرية كردستان.

 

وأكد البيان الصادر باسم مجلس الشعب الكردي، على أن مرتزقة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، الذين هُزموا في مواجهة الكريلا، يريدون تحقيق النتائج باستخدام الأسلحة الكيماوية، وجاء في البيان: "إن الدولة التركية تنتهك كافة قواعد القانون الدولي وترتكب جرائم إبادة بحق الشعب الكردي ومقاتلي الحرية أمام أعين العالم، وترتكب جريمة حرب، وعلى الرغم من وجود وثائق دامغة، فإن منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تغض الطرف وتصبح شريكة في إبادة الكرد.

وانتهت المسيرة أمام مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (DKTM) في ضاحية فيلييه لو بيل ببيانات ورسائل تضامنية من مختلف المؤسسات.