عائشة غول دوغان: كحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، نريد النصر في كل مكان

قالت المتحدثة باسم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب عائشة غول دوغان: "هدفنا هو النصر، كحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، نريد النصر في كل مكان، ونريد زيادة إنجازاتنا".

استعرضت المتحدثة باسم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM)، عائشة غول دوغان، جدول الأعمال الحالي في بيان بمقر الحزب.

ولفتت عائشة غول في البداية الانتباه إلى عرقلة فعالياتهم الانتخابية وقالت: "تم إيقاف السيارات بشكل تعسفي خلال برنامج تقديم المرشحين في باسا، شرناخ، كما جرى تفتيش وفحص، ويتم فرض غرامات على السيارات التي تنضم إلينا، ومن الأمثلة على ذلك هي ما حدث في شرناخ.

وذكرت عائشة غول أن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب يجري الحديث عنه في كل مكان، وقالت: "الموضوع الرئيسي للمناقشة هو السؤال "هل يريد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الفوز أم الخسارة وبمن؟" ونقول مرة أخرى؛ يريد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الفوز في كل مكان، نحن لا نعترف بالاستسلام والخسارة من طرف واحد، لدينا أجندات أكثر أهمية، من ناحية، الظروف غير المتكافئة للانتخابات، ومن ناحية أخرى، النضال ضد تعيين الوكلاء، ونقل الأصوات، وما إلى ذلك، مشكلتنا هي أنهم يرسلون الوكلاء، ويستعيدون الأشياء التي سلبت منا بالقوة، وينتصرون في غرب تركيا.

لقد طلب منا متطوعو حزب المساواة وديمقراطية الشعوب أن نعرض مرشحينا وعرضنا مرشحينا في 77 مدينة و366 مقاطعة و53 بلدة، كما تم ترشيح 3 آلاف و197 عضواً بالمجلس البلدي و337 عضواً بالمجلس العام، يجب على الحكومة أن تتوقف فوراً عن لعب دور حزب المساواة وديمقراطية الشعوب كحزب أول، إن دعوتنا لهؤلاء الجنود وأفراد الشرطة التابعين لكم الذين تم نقلهم إلى المناطق هي كالآتي: لا تكونوا ناخبين آليين، ولا تكونوا أداة للسلطة، إنهم يحاولون نقل الناخبين إلى آمد وآكري وإيدر وشرناخ وموش وبدليس وجوليك وإيله والعديد من المدن الأخرى، كما أن اعتراضاتنا على ذلك مرفوضة، ومع ذلك، هناك طريقة سهلة للتخلص من هذه اللعبة؛ كل صوت يفسد العديد من الألاعيب، يرجى منكم تبني عملية منح أصواتكم وإبطال هذه الألاعيب.

اللغة الكردية، التي تم تعريفها على أنها "لغة غير معروفة" في المجلس، أصبحت فجأة لغة معروفة في آمد وإيله ورها، إذا كانت الحكومة جادة في هذا الأمر، فعليها إزالة القيود والعراقيل أمام اللغة الكردية وإجراء التعديلات القانونية وإصدار القوانين لتكون اللغة الكردية لغة التعليم.

وقال أحد الوزراء إنه يعتبر التحالف مع هدى بار أهم خطوة في سياسة الدولة، وقال إن النتائج ستظهر بعد 10 سنوات، كما قال إن الهدف من هذه الخطوة هو التغيير الاجتماعي، على حسب كلامهم؛ سيتم تنفيذ الحفظ في المنطقة مرة أخرى، وإذا كان الأمر كذلك، أليس هذا الحزب هو الجهاز الفكري للدولة؟ وما يقال هنا هو؛ لقد تم إنشاء تحالف استراتيجي مع هذا الحزب باعتباره جهاز مخابرات الدولة.

نحن نرفض هذا المنطق الاستراتيجي وسنحاربه، ولن نتعامل أبداً مع حزب لا يفي بمعاييره، هناك ألم ونضال كبير، وإلى أن تتم المصالحة، لن نقبل أي مقاربة لهذه الآلام، هذا الموضوع لا نقاش فيه.

وقد تم تسجيل عشرات الآلاف من الجنود والشرطة في مدننا، لكن فليعلموا أننا سنأخذ منهم بلدياتنا المسروقة، لن نسمح لهم بالفوز بالحيل، ولا ينبغي لنا أن نقتصر على مجرد التصويت، يجب أن نقف في صناديق الاقتراع ونبلغ عن المخالفات إلى منظمات مدينتنا ومقاطعتنا، إن عملنا من أجل أمن صناديق الاقتراع مستمر أيضاً، ندعو جميع الأحزاب الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني والمنصات إلى الاستعداد للعمل معاً من أجل أمن صناديق الاقتراع، ليس لدينا أجندة لنتجاهلها، همنا الوحيد هو الفوز، سننتصر".