52 منظمة وقوى في أوروبا يدعون الجميع للانضمام إلى مسيرة 15 نيسان

دعت 52 منظمة وقوى في أوروبا الجميع للانضمام إلى المسيرة والتظاهرة التي ستنظم في دوسلدورف في 15 نيسان.

دعت 52 منظمة وقوى في أوروبا من خلال بيان مشترك الجميع للمشاركة في المسيرة والتظاهرة التي ستنظم في يوم 15 نيسان الجاري في مدينة دوسلدورف الالمانية تحت شعار "الحرية لعبد الله أوجلان".

وجاء في نص البيان ايضاً: "ندعو كل من يؤمن بالعدالة وحقوق الإنسان للانضمام إلى المسيرة التي ستنظم في دوسلدورف في 15 نيسان ضد العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

يتعرض القائد عبد الله أوجلان المسجون في جزيرة إمرالي منذ عام 1999، ومنذ ذلك الحين للممارسات اللاإنسانية من قبل الدولة التركية، لقد طُبقت عليه عزلة مشددة لسنوات، وحُرم من لقاء العائلة، المحامين والرعاية الصحية، هذه الممارسات غير مقبولة.

نحن المنظمات الديمقراطية الجماهيرية في أوروبا نكرر دعوتنا: على الدولة التركية الفاشية أن تنهي العزلة المشدد على السيد عبد الله أوجلان.

إن المسيرة والتظاهرة التي ستنظم في 15 نيسان في دوسلدورف هي فرصة لإظهار أن الشعب الكردي ونضاله هو نضالنا وندعو الجميع إلى كسر العزلة المفروضة على عبد الله أوجلان.

وندين العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي التابع للدولة التركية الفاشية، كما ندعو إلى إنهاء العزلة ضد السيد عبد الله أوجلان، وسنستمر في الوقوف إلى جانب نضال الشعب الكردي من أجل العدالة والمساواة".