وقفة أمام مجلس أوربا للمطالبة بإبطال قرار إعدام الناشط الكردي رامين بَناهي

نظّمت مجموعة من النشطاء البارحة الخميس وقفة أمام مجلس أوربا للمطالبة بإيقاف إعدام الناشط الكردي رامين حسين بَناهي.

خلال اليوم الخامس من الفعالية المطالبة بحرية أوجلان والتي تُقام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، طالب النشطاء المشاركون بإيقاف قرار إعدام الناشط الكردي رامين حسين بَناهي ونددوا بجرائم النظام الإيراني.

شارك في الفعالية نشطاء من مجلس المجتمع الكردي الديمقراطي في أوربا، حيث قرأ النشطاء بياناً باللغات الألمانية والفرنسية والكردية ورفعوا لافتة مطالبة بإيقاف قرار إعدام رامين حسين بَناهي.

كما ردد المشاركون شعارات مطالبة بإيقاف إعدام رامين بَناهي، وقرأ الرئيس المشترك لمجلس المجتمع الكردي الديمقراطي في أوربا "يوجَل كوج" بياناً أمام مبنى مجلس أوربا وطالب الجميع بالتحرك لأجل إيقاف إعدام رامين.

وتم خلال الفعالية توزيع منشورات تدعو إلى حرية رامين بَناهي، وتحدثت الرسالة المرسلة إلى البرلمان الفرنسي إلى ما يلي: "يتعرّض الناشط الكردي رامين بَناهي الذي يقبع الآن في السجون الإيرانية إلى خطر الإعدام. كانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت رامين بَناهي في حزيران الماضي بتهمة عضوية منظمة الكوملة الكردية، وكانت محكمة الثورة قد حكمت عليه بالإعدام بتهمة معاداة الدولة. كان من المقرر أن يتم إعدام بَناهي في الثالث من أيار لكن التنديد الواسع بقرار الإعدام دفع السلطات الإيرانية إلى تعليق القرار، وكان طلب مراجعة القرار قد تم رفضه خلال شهر أيار من قبل المحكمة العليا في إيران".

انتهت الفعالية بترديد الشعارات.