مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا يدعو لتصعيد النضال ضد الهجمات التركية

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E الشعب الكردي وأصدقائهم إلى تحويل جميع الساحات إلى ساحات للفعاليات المنددة للهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

ندد ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا  KCDK-E في بيان له، بالضربات الجوية التي تشنها دولة الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع، مخمور وشنكال، ودعوا الجميع للمشاركة في الاحتجاجات في أوروبا وكندا وإستراليا التي ستنظم في الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وقال بيان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E: "يجب على الشعب الكردي وأصدقائهم تحويل جميع الساحات إلى ساحات للفعاليات المنددة للهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي وتصعيد النضال ضد الاحتلال والجرائم التي تمارسها دولة الاحتلال التركي، التحالف الفاشي لحزب العدالة والتنمية - حزب الحركة القومية والهجمات التي تشنها ضد أراضي كردستان من قصف ومدرعات وغارات جوية.

ندعو الإنسانية إلى النهوض وحماية كردستان ضد الجيش التركي الهمجي والمحتل والدكتاتور أردوغان الذي يريد تحويل جغرافية الشرق الأوسط وكردستان إلى بحيرة دماء واضطهاد الشعب.

إن صمت الدول والمنظمات الدولية في مواجهة فاشية حزب العدالة والتنمية والحركة القومية يمنح السلطة للدكتاتور أردوغان والدولة التركية القاتلة. حيث تم استهداف مخيم مخمور الذي تشرف عليه الأمم المتحدة والكرد الإيزيديون في شنكال لعشرات المرات من قبل عصابات الدولة التركية. 

إن القوى الدولية الصامتة في مواجهة السياسة القاتلة للدولة التركية تعطي القوة للدولة التركية القاتلة. وبهذا الصمت يصبحون شركاء في الجريمة.

أدت المقاومة الكبيرة للشعب الكردي إلى القضاء على عصابات داعش الهمجية في إقليم كردستان. فدولة الاحتلال التركي لا تزال تحشد قواتها بالكامل وتريد إبادة الشعب الكردي وتنفيذ احتلالها لأراضي كردستان.

يجب على شعبنا وأصدقائنا اتخاذ إجراءات أمام المؤسسات الدولية والبرلمانات المحلية والمركزية ووسائل الإعلام الوطنية لوضع حد لسياسات تركيا القاتلة والصمت العالمي. وعلينا النهوض في كندا، اوروبا وإستراليا لتقديم المساندة لشعبنا والحفاظ على قيمنا وكرامتنا ووطننا.

باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E، ندعو الشعب الكردي وجميع الشعوب والقوى الثورية والديمقراطيين والمثقفين والمعارضة ومؤيدي الإنسانية للوقوف في كل مكان في نفس الوقت يوم 15 حزيران الساعة الخامسة، والمشاركة في الأنشطة المنددة التي ستنظم في أوروبا وكندا وأستراليا وتصعيد المقاومة".