قوات تحريرعفرين تكشف حصيلة مواجهاتها مع الاحتلال التركي ومرتزقته في ناحية شرا

كشفت قوات تحرير عفرين حصيلة مواجهاتها مع الاحتلال التركي ومرتزقته في القرى التابعة لناحية شرا.

أصدرت قوات تحريرعفرين بياناً كتابياً كشفت فيه حصيلة معاركها، التي جرت أمس، ضد الاحتلال التركي ومجموعاته الإرهابية في القرى التابعة لناحية شرا، مؤكدة سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المجموعات المرتزقة.

وجاء في نص البيان : "عمد جيش الاحتلال التركي منذ صباح البارحة 4 أيار على قصف مدفعي واسع ومكثف للقرى الآهلة بالمدنيين وخاصة قرى المالكية، شوارغة، كشتعار، مرعناز التابعة لناحية شرا.

وبدأ بعدها بتحشيد جنوده ومرتزقته وأسلحته الثقيلة في أطراف تلك القرى، ثم بدأ بالهجوم عليها برياً محاولاً التقدم تحت غطاء القصف المدفعي وتحليق طائرات الاستطلاع. واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا والمرتزقة، أفشلت خلالها قواتنا ثلاثة هجمات للمرتزقة وجنود الاحتلال على قرية المالكية، كما تم صد أكثر من ثلاثة محاولات للتقدم في محيط قرية مرعناز.

ونتيجة الاشتباكات بين مقاتلينا وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته،منذ صباح الأمس، قُتل ما لا يقل عن أربعين مرتزق بينهم قائد خطوط الجبهة في منطقة شرا وإعزاز المرتزق أحمد جميل حربوش، إضافة الى إصابة ثلاثين آخرين بجروح.

وحصيلة الاشتباكات التي جرت بين قوات تحرير عفرين وما يسمى الجيش الوطني على محور قرية مرعناز وشوارغة والمالكية هي كالتالي:

* على محور مرعناز، تم مقتل 8 عناصر وإصابة 12 عنصراً من الفيلق الثالث من لواء الشمال والجبهة الشامية وإصابة 5 عناصر إثر استهداف مواقعهم في قرية مريمين.

*على محور المالكية، تم مقتل عنصر من الجيش التركي و5 عناصر من الفيلق الثالث و8 قتلى من لواء المعتصم بالله وتم مقتل 3عناصر من جيش الشرقية جماعة أبو خولة كبرص.

*على محور مريمين قُتل أربعة عناصر أتراك بينهم ضابطين وأُصيب ثلاثة آخرين بجروح إثر كمين للقوات الكردية.

وبعد هذه الاشتباكات والخسائر الفادحة بصفوف الجيش الوطني تم انسحابهم من محور الهجوم والتراجع إلى خطوط الخلف وانسحاب قسم الى قرية كفر جنة وقسم إلى اعزاز وقسم إلى مريمين وقسم كبير انسحب إلى قرية كيمار، وهناك تجمع كبير لجيش التركي و فرقة الحمزة في قرية كيمار.

وحصيلة الاشتباكات حتى الآن 40 قتيل و30جريح وعرف منهم:

1- فياض حديدي صبحي من الجبهة الشامية مصاب

2- كنان العابد ابن إبراهيم من الفوج الخامس مصاب

3- إبراهيم عبد العزيز من الجبهة الشامية مصاب

4- إبراهيم محمد علي من الجبهة الشامية

5- محمد نجار مصاب

6- جمال أيوب أحمد الجبهة الشامية مصاب

7- أحمد كمال مبارك قتيل

8- فادي أبو زيد بن محمود قتيل

9- أحمد جميل حرنشي قتيل

10- عبد الجبار العيسى جنيد مصاب

11- علي رامز صباط مصاب

12- حسين عيد العلي مصاب

13- سيف العلي مصاب

14- صلاح موسى مصاب

15- فادي الحلو قتيل

16- كامل مبارك قتيل

17- إبراهيم سويد مصاب

18- عدنان حميدو مصاب".