في شتوتغارت الالمانية النشاطات مستمرة لاجل سلامة القائد

يستمر ابناء الشعب الكردي المقيمين في اوربا بنشاطاتهم لاجل سلامة وصحة قائد الشعب الكردي, عبدالله اوجلان. حيث نُصبت في مدينة شتوتغارت الالمانية الخيام وبدأ الناس هناك باعتصام مفتوح.

تظاهر المئات من الشباب والنساء الكرد في مدينة شتوتغارت الالمانية ودخلوا في اعتصام مفتوح, بعد أن نصبوا الخيام في الساحة الرئيسية للمدينة, وذلك لاجل سلامة وصحة القائد اوجلان وايضا لبذل المزيد من الضغط لرفع العزلة عنه في سجنه في جزيرة ايمرالي.

وبحسب مصادرنا من داخل الاعتصامات, فإن عددا من الألمان وغيرهم من اصدقاء الشعب الكردي شاركوا في هذه النشاطات وأكدوا انهم متضامنون مع القائد اوجلان, وينددون بممارسات الدولة التركية بحق الكرد وزعيمهم في شمال كردستان.

كما تم رفع شعار "الحرية لأوجلان" في الاعتصام وتم عرض مقاطع من خطاباته للجمهور المشارك.

من جانبه, قال عضو اتحاد كوباني, ابرهرد شميدت والمشارك في النشاط القائم: "يجب ان ترفع تركيا العزلة عن عبدالله اوجلان فوراً. نحن نعمل للضغط على الحكومة الالمانية لقطع علاقاتها الديبلوماسية مع انقرة". وأكّد على اهمية روج آفا في مجال المقاومة والبطولة قائلاُ: "روج آفا هي مثال للنضال والديمقراطية, وكل الانجازات التي تحققت هناك, هي بفضل فلسفة القائد اوجلان. وهذه الفسلفة ليست للكرد وحدهم, بل هي لكل الشعوب المناضلة لاجل نيل حقوقها".

كما وشاركت عدد كبير من الامهات في نشاطات مدينة شتوتغارت. منهم الأم هفيفة يلماز والتي بالرغم من مرضها, جلست وهي تحمل صورة للقائد اوجلان وقالت: "من اجل حرية القائد انا هنا واشارك في النشاط, على الرأي العام العالمي أن يضغط على تركيا".

وذكرت لنا مصادرنا بأن عددا من الفاشيست الاتراك حاولوا التهجم على النشاط وتلاسنوا مع الشباب هناك, لكن المشاركون في الاعتصام لم يفسحوا لهم المجال لتحقيق مآربهم.

وبحسب منظّمي الاعتصام, فإنه سيستمر حتى تتوضح الاخبار عن صحة وسلامة القائد أوجلان, وسيكون برنامجه اليومي هو من الساعة 13:00 الى الساعة 20:00 بشكل يومي.