فلسطيني يطعن جندي إسرائيلي في القدس والشرطة تعتقله

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شاباً فلسطينياً قام بطعن جندي في مدينة القدس, وقد وصفت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن الشرطة, الحادث ب"الهجوم الإرهابي", في الوقت الذي تشهد فيه القدس توتراً أمنياً على خلفية القرار الأمريكي بنقل سقارتها إلى المدينة.

طعن شابٌ فلسطيني, اليوم الأحد (10 كانون الأول) جندي إسرائيلي في مدينة القدس وأصابه بجروحٍ بالغة, وبادرت قوات الشرطة, التي وصفت الحادث ب"الهجوم الإرهابي", إلى اعتقال الشاب.

وأوضح المتحدّث باسم الشرطة الإسرائيلية, ميكي روزنفيلد أنّ الجندي أُصيب بجروحٍ بالغة ويتقلى العلاج في إحدى المشافي, مضيفاً أنّه تم اعتقال منفّذ "الهجوم", الذي وقع في محطة الحافلات المركزية بالقدس.

وأشار روزنفيلد, في تغريدةٍ نشرها على موقع "تويتر" إلى أنّ الشاب الفلسطيني يبلغ من العمر 24 عاماً, وهو من سكّان الضفة الغربية, في الوقت الذي ذكرت فيه وسائل إعلام فلسطينية أنّ الشرطة الإسرائيلية "اعتدت بالضرب المبرح" على الشباب قبل اعتقاله واقتياده إلى أحد مراكز التحقيق.

هذا وقد باشرت القوات الأمنية الإسرائيلية بفرض اجراءات مشدّدة, عقب الحادث, وقطعت الطرق الرئيسية والفرعية المؤدّية إلى محطة الحافلات, وسط حالة التوتر والفوضى التي تسود المنطقة تلك وعموم مدينة القدس, بسبب احتجاجات الفلسطينيين على قرار الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمةً أبدية لإسرائيل.