علم YPG يثير الرعب في نفس الشرطة الألمانية

فتحت الشرطة الألمانية تحقيقاً ضد شاب كردي من مدينة برينزلاو الألمانية لتعليقه علم YPG على نافذة منزله. وقد أنزلت الشرطة العلم الذي كان قد علق بجانب العلم الألماني بشكل تعسفي من النافذة.

علم وحدات حماية الشعب YPG الذي تتلهف إليه أفئدة جميع الناس يحدث الرعب في قلوب قوات الدولة في ألمانيا. حيث علق شاب من غربي كردستان علم وحدات حماية الشعب YPG في نافذة بيته بمدينة برينزلاو في ولاية براندنبورغ إلى جانب العلم الألماني. وقد أدى هذا إلى تضايق الشرطة الألمانية.

حيث أنزلت الشرطة الألمانية علم YPG من النافذة بذريعة "أن ذلك العلم هو أحد الرموز المحظورة من قبل وزارة الداخلية". الشرطة أنزلت العلم تعسفاً فيما فتحت النيابة تحقيقاً ضد صاحب البيت بتهمة "الدعاية عن طريق الرموز المحظورة." وفتح تحقيق ضد الناشطين الذين يشاركان نفس البيت.

وكانت الشرطة قد داهمت منزل شخصين في مدينة ميونخ في شهر آب الماضي بسبب نشرهم لعلم YPG على حسابهم في مواقع التواصل الاجتماعي. في المداهمة التي اشتركت فيها الوحدات الخاصة كان قد تمت مصادرة الحاسوب الشخصي والقرص الصلب والهواتف اليدوية "كدليل على التهمة".

علم YPG حظر بقرار صادر في 2 آذار

وزارة الداخلية الألمانية كانت قد عممت قراراً على الولايات بحظر أعلام PYD، YPG، YPJ، PJAK، اتحاد الطلبة الكرد YXKو المركز الديمقراطي بالإضافة إلى أعلام الكثير من الأحزاب والمؤسسات الكردية في 2 آذار من عام 2017. وكانت الوزارة قد أعلنت أن هذا القرار صدر في إطار "تجديد" الحظر على حزب العمال الكردستاني PKK في ألمانيا.