عقد مؤتمرات المركز الديمقراطي الكردي NCDK في العديد من المدن الأوربية

عقدت مؤتمرات مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK ومجالس الشعب في العديد من المدن الأوربية.

مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK ومجالس الشعب تعقد مؤتمراتها في العديد من المدن الأوربية.

مرسيليا: عقد مؤتمر مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في مدينة مرسيليا الفرنسية بمشاركة المئات من الكردستانيين والبعثات تحت شعار "فلننظم أنفسنا بروح عفرين". النائب عن شرنخ في حزب الشعوب الديمقراطي HDP فيصل ساري يلدز وعضو ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي للكردستانيين في أوربا KCDK-E مراد جيلان تحدثوا في المؤتمر. أشار ساري يلدز أن فعاليات الكردستانيين وأصدقائهم في أوربا التي تنظم من أجل عفرين يجب أن تستمر حتى الوصول إلى أهدافها. وقال ساري يلدز:" يدافع شبابنا في عفرين عن أنفسهم رغم جميع المصاعب والعوائق. والذي يقع على عاتقنا أيضاً هو دعم هذه المقاومة." وفي ختام المؤتمر انتخب المشاركون 10 لجان و96 شخصاً في المجلس الجديد كما اقترعوا نزاهت شاهين وتوران آكبال كرؤساء مشتركين.

رين: عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في مدينة رين الفرنسية أيضاً مؤتمره. وقد قيم السياسي الكردي خبات أوجلان العملية السياسية خلال المؤتمر. ومن ثم تباحث الحضور التقرير المتعلق بأعمال السنة. واقترع سعاد بالا وسعادت كلج كرؤساء مشتركين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في رين نتيجة الانتخابات. كما اختير 50 شخصاً بينهم 18 امرأة لمجلس الشعب المتألف من 9 لجان.

مونبلييه: عقد المركز الديمقراطي الكردي NCDK في مدينة مونبلييه الفرنسية مؤتمره الخامس. وأشار الحضور إلى مقاومة العصر في عفرين ونادوا برفع مستوى الدعم للمقاومة. وبعد تقييم التقرير الخاص بأعمال السنة اختيرت الإدارة الجديدة.

جنيف: مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK-S في سويسرا أيضاً عقد مؤتمره الخامس في مدينة جنيف. وخلال المؤتمر الذي تطرق فيه الحضور إلى مقاومة عفرين اقترع 37 شخصاً من أجل المجلس. كما اختير كل من صالح صاغلام ومزين أورهان كناطقين مشتركين باسم المجلس.

لوزان/نيوشاتل: عقد مؤتمر الشعوب الديمقراطي في أوربا HDK-A مؤتمراته في مدن لوزان ونيوشاتل السويسرية. وقد اختير حسين تورون وخديجة كاندال كناطقين رسميين باسم HDK-A في لوزان. كما اقترعت إدارة مكونة من 4 أشخاص في مؤتمر نيوشاتل.

آرنهم: مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في مدينة آرنهم الهولندية عقد مؤتمره الـ13. وبعد تقييم الوضع السياسي تلي التقرير حول أعمال سنة ومن ثم اقترعت الإدارة الجديدة. حيث اختير سرحد جنار ومرال سابان كرؤساء مشتركين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في آرنهم.