عدة مدن أوروبية تشهد فعاليات تضامنة مع المضربين عن الطعام

خرج الآلاف من الكردستانيين في المهجر اليوم السبت في ستة مدن أوروبية وهي كارلسروهه، فرانكفورت، مانهايم، باريس، روتشيلله وبازل، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وتضامناً مع كافة المضربين عن الطعام في المعتقلات التركية وكافة دول العالم.

خرج الآلاف من الكردستانيين في المهجر اليوم السبت في ستة مدن أوروبية وهي كارلسروهه، فرانكفورت، مانهايم، باريس، روتشيلله وبازل، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وتضامناً مع كافة المضربين عن الطعام في المعتقلات التركية وكافة دول العالم.

كارلسروه

خرج الكردستانيون في مدينة كارلسروه الألمانية احتجاجاً على العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وتضامناً مع المضربين عن الطعام في المعتقلات التركية وفي كافة أنحاء العالم.

وتجمع المشاركون في تمام الساعة الثانية بتوقيت ألمانيا في ساحة شتيفان وسط المدينة.

وباسم الحزب اليساري الألماني، لوكاس بيمرله، كلمة أوضح من خلالها أنهم يساندون مقاومة المضربين عن الطعام وشدّ انتباه المشاركين إلى رفضهم التام لصفقات الأسلحة بين برلين وأنقرة.

فرانكفورت

وفي مدينة فرانكفورت الألمانية، خرج الكردستانيون في مسيرة تضامناً مع المضربين عن الطعام.

وانطلقت المسيرة التضامنية في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت ألمانيا من أمام محطة القطارات الرئيسية ونددت بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

وفي ختام المسيرة أصدر منظمو المسيرة بياناً طالبوا فيه دول الاتحاد الأوروبي بالتحرك ضد العزلة التي تفرضها دولة الاحتلال التركي على القائد أوجلان.

مانهايم

تجمع الكردستانيون وأصدقاء الشعب الكردي في ساحة (Parade) بمدينة مانهايم الألمانية تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان وتضامناً مع العشرات من المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال التركي ودول الاتحاد الأوروبي.

وحاولت الشرطة الألمانية خلال الفعالية إعاقة سير المشاركين تحت ذريعة رفع أعلام وصور القائد عبدالله أوجلان.

باريس

وفي العاصمة الفرنسية، باريس، سار الآلاف من المتظاهرين انطلاقاً من ساحة الجمهورية حتى ساحة باستيلييه.

ورفع المشاركون في الفعالية صور المضربين عن الطعام وردد المتظاهرون الشعارات التي تحيي القائد اوجلان.

لاروتشيلله

تجمع الكردستانيون مدينة لاروتشيلله الفرنسية تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وتضامناً مع المضربين عن الطعام.

بازل

نظم الكردستانيون في مدينة بازل السويسرية فعالية تضامنية مع الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي التي أعلنت إضرابها عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان.

وارتدى النشطاء المشاركون في الفعالية سترات بيضاء تحمل صور المضربين عن الطعام ومنهم صور البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي، ليلى كوفن وطالبوا بإنهاء العزلة بشكل تام.

وفي ختام الفعالية وزع المنظمون على المارة منشورات بلغات عدة تشرح لهم قضية المضربين والعزلة المفروضة على أوجلان.