عبد الرحمن نوفل: يجب التحرك فوراً لوقف الجرائم التركية في عفرين

شجب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، عبد الرحمن نوفل، العدوان التركي المدعوم قطرياً على عفرين، داعياً المنظمات الحقوقية إلى التحرك الفوري لوقف الجرائم المرتكبة بحق المدنيين في عفرين.

ندد رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، عبد الرحمن نوفل، خلال مشاركته في اجتماع المؤتمر القومي الكردستاني، بالعدوان التركي على مقاطعة عفرين، مناشداً المنظمات الحقوقية المعنية وعلى رأسها الأمم المتحدة للتحرك فوراً لإنقاذ مئات آلاف المدنيين.
وأكّدَ نوفل خلال مشاركته باسم المنظمة في اجتماع المؤتمر القومي الكردستاني الذي جرى اليوم الأحد بمشاركة حوالي 130 حزب سياسي ومنظمة في مدينة فنلو الهولندية، على ضرورة تحرك الأطراف الدولية لإنهاء العدوان وحرب الإبادة التركية ضد المدنيين في عفرين.
وتطرق نوفل خلال لقاء مع وكالة فرات للأنباء (ANF)، إلى الدور الذي تلعبه قطر في سفك دماء السوريين من خلال دعمها للعدوان التركي وإمداد المجموعات الإرهابية بكافة أنواع الدعم وبالأخص على الصعيد الإعلامي من خلال قناة الجزيرة التي اعتبرها نوفل بمثابة "اليد الطولى للإرهاب التركي" على عفرين.
وأشار رئيس المنظمة العربية إلى أن دور قطر في هذا الإرهاب لا يعد أمراً غريباً، حيث أن قطر ترتكب انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب القطري نفسه وأكبر دليل على ذلك قضية آل مري التي تم تجريدها من الجنسية ويبلغ تعداد أفرادها 5000 شخص، وسط صمت دولي تام إزاء هذه الانتهاكات التي ترقى إلى مستوى "جرائم حرب ضد الإنسانية".
وفي ختام حديثه عبّرَ نوفل عن تضامنه التام مع الشعب الكردي والمدنيين في عفرين، وأكّد على أن المنظمة العربية ستسعى جاهدة إلى فضح الجرائم التي ترتكبها تركيا هناك وتشرعنها قطر بأذرعها الإعلامية في كافة المحافل الدولية.

ويُشار إلى أنه عقد اليوم اجتماع للمؤتمر القومي الكردستاني بمشاركة حوالي 130 منظمة وحزب سياسي في مدينة فنلو الهولندية لمناقشة العدوان التركي على عفرين والإجراءات الواجب اتخاذها للوقوف في وجه هذا العدوان وإيقافه.