طرح قضية العزلة المشددة على القائد أوجلان في البرلمان السويسري

أجرى وفد من النشطاء المشاركين في حملات الاضراب عن الطعام في سويسرا المنددة بالعزلة المشددة على القائد أوجلان لقاءات مع البرلمانيين في البرلمان الوطني في سويسرا لطرح قضية العزلة  المفروضة على أوجلان و الاضطهاد الذي تمارسه تركيا بحق المعتقلين السياسيين. 

دخل النشطاء الكرد في سويسرا يومهم السادس في الإضراب عن الطعام تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد الكردي عبد لله أوجلان وتأييدا لمقاومة البرلمانية والرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الديمقراطي(KCD) ليلى كوفن.
والتقى وفد من النشطاء، أمس، برلماني ثلاثة أحزاب في البرلمان السويسري. حيث تحدث الوفد عن وضع القائد أوجلان والبرلمانيين في البرلمان التركي الذين أبوا الصمت.
وأجرى النشطاء لقاءات متنوعة  مع البرلمانيين في حزب اليسار الخضر، الحزب الاشتراكي السويسري والحزب الليبرالي المتشدد السويسري(PLR) في البرلمان الوطني. وخلال هذه اللقاءات أشار الوفد على أهمية دور القائد أوجلان في سلام وأمن المنطقة في الشرق الأوسط، موضحين سخطهم لمواقف الدولة التركية تجاه القائد. وذكر وفد النشطاء كفاح ليلى كوفن في سجنها بأن مطالب ليلى كوفن هي مطالب الملايين من الكرد وأن موقف لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT) والدول الاوروبية وصمتها تجاه ممارسات الدولة التركية يزيد من شراستها. 

وطالبوا سويسرا بعدم الصمت تجاه هذه الممارسات التي تقوم بها تركيا ضد الشعب الكردي وضد قائدها.

وفي هذا الاطار أوضح البرلماني من حزب اليسار الخضر بلاست كلاتلي أنه يتابع أطروحات القائد اوجلان عن قرب وإنه شئ عظيم أن تتطبق في شمال سوريا روج آفا. 

وأضاف أن نظرية أوجلان مهمة جدا بالنسبة للدولة التركية وبالنسبة لأوروبا، مؤكدا أنه "ولجذب الأنظار الى العزلة المفروضة على القائد أوجلان سأطرح هذا السؤال في البرلمان السويسري".
وقالت البرلمانية من حزب اليسار الخضر سبيل أرسلان والتي انضمت إلى هذا اللقاء: "نحن نتابع الأوضاع في تركيا وروج آفا عن قرب وسنتابع قضية حملات الإضراب عن الطعام ومطالب الناشطين قريبا".
وفي هذا الصدد التقى الناشطون ببرلمانيين من الحزب الاشتراكي(SP) وسكرتير العلاقات الخارجية بيتر هوك. وخلال هذا اللقاء ذكر رئيس الصداقة الكردية السويسرية في البرلمان السويسري كارلو سوماروغا بأن الحزب الاشتراكي تحدث قبل الآن عن العزلة التي فرضت على أوجلان وأن أعضاء حزبهم يؤمنون بمطالب النشطاء وإضرابهم ووصفها بالجدية وأنهم سيتابعون قضيتهم.