سيدني: مؤتمر صحفي لمساندة عفرين والدعوة لتحرك عاجل

نظّم اليوم مؤتمر صحفي في مدينة سيدني للحديث عن المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي والدعوة إلى تحرك عاجل لوقف العدوان التركي على عفرين.

أصدر جيمي باكر، عضو برلمان ولاية نيوساوث ويلزعن كتلة حزب الخضر الاسترالي بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات والمنظمات المدنية والأحزاب السياسية بياناً صحفياً عن العدوان الواقع على عفرين.

"يجب على الأطراف الدولية التحرك وعدم التزام الصمت"

بدأ جيمي باكر كلمته بالقول: "اجتمعنا اليوم للحديث عن الأحداث التي تجري في عفرين ولنوصل صوت شعب عفرين إلى الخارج" وتابع قائلاً: "نحن هنا لنرفع صوتنا أمام عدوان تركيا على عفرين والمجازر التي ترتكبها هناك. قد نكون بعيدين جداً عن عفرين ولكن الحدود لن تعرقلنا، فقلبا وأحاسيسنا مع شعب عفرين. باسم حزب الخضر زلاندا - استرالياأندد بهجمات الاحتلال التركي على عفرين ومن هنا ندعو الحكومة الاسترالية والأمم المتحدة ودول الاتحاد الأوربي إلى التحرك وعدم التزام الصمت أمام هجمات الإبادة التي تشنها تركيا والضغط لتطبيق قرار الأمم المتحدة القاضي بوقف إطلاق النار لمدة شهر".

 

 

"يتم قتل الأطفال والشيوخ"

كما تحدثت ميرا إبراهيم باسم عائلات عفرين قائلة: "ما تفعله تركيا ومرتزقة داعش في عفرين هو إبادة الأقليات. يتم استهداف الجميع دون تمييز الأطفال والنساء والشيوخ. يريدون تفريغ عفرين من سكانها لكنهم لن ينجحوا في ذلك. ينبغي للجميع أن يتحرك وألا يلتزم أحدٌ الصمت أمام سياسة الإبادة والنهب التي ينتهجها الجيش التركي".

"من يريد التحرك فعليه التحرك اليوم"

كما تحدثت الناشطة الكردية هاوزهين عزيز التي أشارت إلى أن صمت الدول الأوربية يشجع أردوغان على تصعيد عدوانه وتابعت بالقول: "سيدافع شعب عفرين عن نفسه، من يريد التحرك فليتحرك اليوم، لأن التحرك غداً سيكون متأخراً جداً".

كذلك تحدث بروسك آيفري باسم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي موضحاً أن الشعب الكردي يواجه مؤامرة دولية وداعياً الشعب إلى التكاتف وتصعيد النضال.