سلسة فعاليات في أوروبا استنكاراً لهجمات تركيا على شنكال ومخمور

خرج عدد من المتظاهرين في فعاليات بمدن وعواصم أوروبية مختلفة إستنكاراً للهجمات التي شنتها تركيا على مخيم للاجئين في شنكال ومخمور.

تجمع الكردستانيون في عدد من المدن والعواصم الأوروبية في اعتصامات ومظاهرات رافضة ومستنكرة لهجمات الدولة التركية على شنكال ومخمور.

بورلانغ:
وتلبية لنداء حركة الشبيبة الثورية، اجتمع الكردستانيون في محطة القطار في مدينة بورلانغ السويدية للتنديد بهجمات الاحتلال التركي.
وردد الكردستانيون وأصدقائهم شعارات، "فلتخرج الدولة التركية من كردستان"، "الدولة التركية وتنظيم داعش واحد"، " القاتل، الفاشي أردوغان".

ستوكهولم: 
وفي مدينة ستوكهولم السويدية، اجتمع الكردستانيون أمام محطة القطار وحملوا لافتات كتب عليها " أوقفوا الإبادة في كردستان"، " فلتخرج الدولة التركية من كردستان"، معبرين عن رفضهم لهذا الاعتداء التركي.

فرانكفورت:
وندد الكردستانيون بهجمات الدولة التركية في مدينة فرانكفورت الألمانية، واجتمعوا مع أصدقائهم في تمام الساعة مساء التاسعة والنصف، ورفعوا أعلام وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وحملوا لافتات كتب عليها "أردوغان ينفذ الإبادة في كردستان".
وجاب المشاركون شوارع المدنية ووقفوا في ساحة هاوتواجي.
وقال المتحدثون خلال الاعتصام، هجمات الديكتاتور أردوغان على شنكال ومخمور هجمات احتلالية، والكردستانيون في مدن أوروبا سينظمون فعاليات الاستنكار دائماً ضد هذه الهجمات، وستبدأ فعالية أخرى يوم غد في تمام الساعة 15:00 في ساحة هاوتواجي.
كما ناشد المتحدثون الكردستانين للمشاركة في فعالياتهم.

مرسيليا: 
استنكر الكردستانيون المقيمون في مدينة مرسيليا الفرنسية هجمات الدولة التركية، ونظمت الفعالية أمام مركز الاتحاد الأوروبي في مرسيليا وتم ترديد الشعارات "الإرهابي أردوغان .. المساعد أوروبا"، " تركيا إرهابية"، وخلال الفعالية أفادت جفات غوني، أن السبب المؤكد لشن هذه الهجمات هو صمت الدول الأوروبية.

شتوتغارت: 
استنكر الكردستانيون وأصدقائهم هجمات الدولة التركية في مدينة شتوتغارت الألمانية، وخرج الكردستانيون إلى ساحات المدينة وساروا 2 كيلو، وخلال الفعالية تطرق المشاركون إلى أهمية الوحدة الوطنية.

كولن:
وفي مدينة كولن، حضر الكردستانيون من مدينة تورميسدورف، أوسكريجن، بون وغلادباج وتجمعوا أمام كنيسة دوم واستنكروا الهجمات المتتالية من قبل الدولة التركية على كردستان.

هيلدسهايم: 
استنكر الكردستانيون واصدقائهم هجمات الدولة التركية من في مدينة هيلدسهايم الألمانية.
وخلال الفعالية ألقى شيخ إسكندر كلمة قال فيها إن الدولة التركية تعادي لدرجة كبيرة  الشعب الكردي، واستنكر صمت الاتحاد الأوروبي أمام هجمات الدولة التركية.

النمسا: 
خرج الكردستانيون وأصدقائهم إلى الساحات في العاصمة فينا، ونظمت الفعالية أمام مبنى الأوبرا وبعدها سارا الكردستانيون حتى سفارة التركية في المدينة، وردد الكردستاينون شعار " يحيا قائد آبو" ، "القاتل أردوغان"، " يحيا حزب العمال الكردستاني وقوات الدفاع الشعبي".
كما تجمع الكردستانيون في هاوبتبلاز بمدينة غراتس النمساوية، ونظمت فعالية اعتصام احتجاجاً على هجمات الدولة التركية على شنكال ومخمور.
وخلال الفعالية تم الدعوة إلى الحذر والمسؤولية ضد هذه الهجمات.

بازل: 
استنكر المشاركون في اعتصام بمدينة بازل السويسرية، الهجمات التركية واجتمع المعتصمون في المحطة المركزية في بازل، ونددوا بهذه الهجمات خلال المسيرة.

تورنتو:
احتج الكردستانيون المقيمون في مدينة تورنتو واستنكروا هجمات الدولة التركية على شنكال ومخمور والتي أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين.
وأقيم الاحتجاج في ساحة Dûndas Sqûare الواقعة في مركز المدينة.

برلين:

وفي فعالية أخرى نظمت في عاصمة الألمانية برلين، مساء أمس، تجمع الكردستانيون وأصدقائهم أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ورفع المعتصمون صور القائد الكردي عبد الله أوجلان ورموز كردستان.
وأثناء الفعالية ردد المعتصمون شعارات "أردوغان الفاشي إخرج من كردستان أذهب إلى الجحيم"، "الاحتلال إخرج من الكردستان وأذهب إلى الجحيم"، "ميركل تمول وأردوغان يقصف"، "شنكال ومخمور مجدنا"، "روج أفا مجدنا" ، "يحيا حزب العمال الكردستاني"، "يحيا القائد آبو".

كما تم استنكار قرار الولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت هذه الفعالية لمدة ساعتين.