سكان كوباني: لن نترك أرضنا لأردوغان وعصاباته

قالت عقيلي بيكو، وهي أم لتسعة أطفال والتي أجبرت على الهجرة ثلاث مرات بسبب وحشية الدولة التركية المحتلة وعصابتها: "لن نترك أرضنا لأردوغان وعصابته".

اضطر الآلاف من الناس للهجرة من سري كانيه وكري سبي بسبب هجمات الاحتلال للدولة التركية وعصاباتها. واضطرت عقيلي بيكو (50 عاماً) وهي أم لتسعة أطفال، إلى الهجرة ثلاث مرات بسبب الاغتيالات وهجمات الاحتلال، وواجهت في كثير من الأحيان وحشية المحتلين والحرب.

وفرت عاقيلي بيكو، من كوباني، إلى حلب بعد أن هاجمت عصابات دولة الاحتلال التركي، ومن ثم هاجرت إلى منبج بسبب هجمات الدولة التركية الفاشية، وبعد وقت قصير هاجرت مرة أخرى وكانت وجهتها وهذه المرة إلى سري كانيه.

وأُجبرت عاقيلي بيكو وعائلتها، الذين بدأوا حياة جديدة في سري كانيه بجهود كبيرة، على الهجرة مجدداً إلى تل تمر بسبب هجمات الاحتلال التي قامت بها الدولة التركية وعصاباتها.

وقالت عاقيلي بيكو، التي اضطرت للهجرة مرات عديدة،  بسبب وحشية الدولة التركية وعصاباتها،: "لقد هاجرنا ثلاث مرات بسبب أردوغان وعصابته. لقد ربيت أطفالي في حالة فقر. وجدنا صعوبة بالغة وصعبة. لقد بدأنا حياة جديدة في سري كانيه. لكن أردوغان مرة أخرى لم يدعنا وشأننا، لقد قصفتنا طائرات حربية ومدافع، وقامت الدولة التركية وعصاباتها بقتل المدنيين".

وقالت بيكو: "الدولة التركية والولايات المتحدة تخطط على الأرض التي تحررت  بدماء شهدائنا. أين البلدان التي تقول إنها تدافع عن حقوق الإنسان؟ يتعرض الكرد للقمع في هذه المنطقة. الكل صامت حيال هذا الأمر".

وتابعت بيكو: "الشعب الكردي لن ينتهي أبداً. اليوم  نحن وغداً أطفالنا وسيكون هناك دائماً من يدافع عن أرضنا ويتصدى للعدو وسنتغلب على هذه القسوة".

وأشارت بيكو إلى انهم لن يتركوا أرضهم للعدو المحتل، وقالت: "نريد أن نعود إلى سري كانيه وإلى أرضنا ولن نترك أرضنا لأردوغان ومرتزقته  وسندافع عن أرضنا حتى آخر شخص فينا ولن نتركه للعدو التركي وعصاباته الإرهابية".