ستراسبورغ :مدراء المؤسسات اليسارية والديمقراطية في أوروبا يزورون "الإضراب عن الطعام"

زار عدد من السياسين ومدراء المؤسسات اليسارية والديمقراطية فعالية الإضراب عن الطعام في مدينة ستراسبورغ.

زار كل من السياسيين بدر الدين كافاك وتونجاي يلماظ وكمال بيلكيت إضافة للمجموعات التي حضرت من فرانكفورت وباريس وبلجيكا وشتوتغارت المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام في مدينة ستراسبورغ، وتحدثوا لوكالة فرات للأنباء ANF.

وذكر كافاك بأن العزلة المفروضة على أوجلان هي جزء من المؤامرة الدولية على الكرد، وقال "الفعالية مهمة جداً حتى نثبت للعالم أننا مع فكر وفلسفة القائد أوجلان في العيش المشترك، وبدوبلوماسية يجب الحصول على نتائج".

وناشد عمر كويونجو من مبادرة كرد الأناضول الوسطى جميع الكرد وبشكل خاص أكراد الأناضول الوسطى وقال"يجب علينا دعم هذه الفعالية بشكل كبير؟ حرية القائد هي حرية الشعب الكردي، وبكل ثقة يجب أن نرفع أصواتنا ونسمعها لجميع العالم

". وقال إسماعيل بوزوكلوهان: إن "الشعب الكردي سيتحرر من خلال التنظيم ،حتى نحصل على نتائج إيجابية من هذه الفعاليات يجب أن نرفع صوتنا".

وأوضح فرهاد كوموشبوكا أن الفعالية التي بدأتها ليلى كوفن انتشرت في جميع أنحاء كردستان وأوروبا وأصبحت الأمل بالنسبة للشعب الكردي. وقال"يجب أن لاننسى أن العزلة على القائد أوجلان هي عزلة على عموم الشعب الكردي".

وذكر كمال بيلكين أن كسر العزلة هي مهمة مشتركة في نضال الشعب الكردي في كردستان وتركيا. وقال: إن "كسر العزلة يعني كسر اللاشرعية في تركيا،ما أريد قوله أننا سندعم الفعالية التي قام بها رفاقنا وسنبقى معهم".

وبدوره أفا تونجي يلماظ أن الشعب الكردي لا يتوانى عن فعل أي شيء يحقق السلام في كردستان والشرق الأوسط وناشد الشعب في تركيا قائلاً: "إن كنتم تفكرون في مستقبلكم وعدالتكم وحياتكم فأنتم مضطرون إلى الوصول مع الكرد إلى صيغة للسلام، أنتم بحاجة إلى صيغة تردون بها على مطالبهم في الحرية والعيش المشترك، لذلك يجب علينا العمل بكل طاقاتنا لرفع العزلة عن القائد أوجلان".

السويد بدأت التحضيرات الليلية في مدينة أوربرو وكارلستاد في السويد، لكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

و تمت الإشارة إلى المؤامرات التي تحاك بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى إزالة الوجود الكردي.

وقال الرئيس المشترك للمركز الإجتماعي الكردي الديمقراطي في السويد رضوان آلتون إنه من أجل تحقق السلام والإستقرار في تركيا والشرق الأوسط يجب أن يتحرر القائد أوجلان. وناشد آلتون الجميع لدعم دعم حملة الإضراب عن الطعام. ودعم كل من فرقة سيلبوس وتاري، بيتوجان، موفق ديزايه وآيدن الفعالية عبر أغانيهم.