حركة الشبيبة الثورية تُنَظم فعالية تضامنية مع المضربين عن الطعام في العاصمة الفرنسية باريس

نظم أعضاء حركة الشبيبة الثورية الكردية مساء الأحد فعالية بساحة تركاديرو في العاصمة الفرنسية، باريس، تضامناً مع المضربين عن الطعام وتنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

تجمع أعضاء حركة الشبيبة الثورية الكردية مساء الأحد في ساحة تركاديرو بالعاصمة الفرنسية، باريس، تضامناً مع المضربين عن الطعام وتنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

وحمل المشاركون في الفعالية لافتات كُتب عليها باللغة الفرنسية "نعم للتضامن مع الكرد المضربين عن الطعام". كما وردد المشاركون شعارات تُحيي القائد عبدالله أوجلان.

وفي ختام الفعالية وزرع المنظمون على المارة منشورات باللغة الفرنسية تُوضح لهم الغرض من الفعالية وحالة المضربين عن الطعام في المعتقلات التركية وفي الدول الأوروبية.

ويُشار إلى أن البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي، ليلى كوفن، كانت من الأشخاص الأوائل الذين أضربوا عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان. ودخلت السيدة كوفن يومها العاشر بعد المائة وهي لا تزال تواصل إضرابها على الرغم من حالتها الصحية الحرجة والتي نُقلت على إثرها مرات عدة إلى المشفى. إلا أنها رفضت تلقي العلاج.

ويواصل الكردستانيون في المهجر فعالياتهم الاحتجاجية بشكل يومي للتنديد بالعزلة التي تفرضها دولة الاحتلال التركي على القائد عبدالله أوجلان الذين لم تتمكن عائلته من زيارته منذ حوالي ثلاثة أعوام ولم يتمكن محاموه من لقاءه منذ نحو ثمانية أعوام.