حافلة الحرية للقائد أوجلان تصل إلى هولندا

حافلة مكتبة أوجلان والتي تحمل شعار الحرية للقائد أوجلان تواصل رحلتها و تصل إلى البلد السادس هولندا .

حافلة مكتبة أوجلان والتي انطلق في إطار حملة الحرية للقائد أوجلان بتاريخ 9 تشرين الأول من مدينة ستراسبورغ الفرنسية و بعد ان جابت كل من ألمانيا , سويسرا , النمسا , فرنسا و بلجيكا تصل إلى مدينة دان هاغ الهولندية .

 

حافلة الحرية لأوجلان وبعد ان جابت كل من مدن جارليروي و ليغي البلجيكية مساء أمس دخلت مدينة أنتوربين . على الرغم من ان مجموعة فاشية قامة باستفزاز و مضايقة مسيرة الحافلة إلا أنها أكملت برنامجها في بلجيكا و دخلت هولندا . في جميع المدن التي وصلت إلها الحافلة أبناء الشعب الكردي و أصدقاء الشعب الكردي استقبلوا الحافلة بالزهور و رافعين صور القائد أوجلان . الحافلة ستتجه إلى مدينة أمستردام بعد أنهاء برنامجها في دين هاغ.

الناشط بيتر أمولر وفي حديثة إلى مراسل وكالتنا فرات ANF قال : هدفنا إثارة الرأي العام العالمي حول قضية العزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و كذلك تعريف أوروبا بفلسفة و فكر أوجلان , مولر أشار إلى انهم والى الآن زاروا العديد من البلدان الأوروبية وقال :

زرنا 5 بلدان واليوم وصلنا إلى البلد السادس , لنا برامج غنية و منوعة في العديد من البلدان , في كل بلد قمنا بزيارته تم استقبالنا بشكل كبير من قبل الأوروبيين و أيضاً أبناء الشعب الكردي . الجميع يتساءل عن من هو أوجلان و ما هي أفكاره و فلسفته و يتوق إلى التعرف عليه عن قرب . نحن وبشكل خاص نحاول إيصال نموذج أوجلان للحياة و مبادرته إلى حل الصراع الدائر في الشرق الأوسط . الناس هنا يهتمون كثيراً لهذا و نحن أيضاً من خلال برنامجنا نحاول إيصال هذه الفكرة . في الحافلة نحمل كتب أوجلان و الكثير من المنشورات المختلفة عن أفكار منوعة و قضايا عدة من مؤلفات القائد أوجلان . معنويات رفاقنا في الحافلة مرتفعة جداً و رحلة الحافلة ستستمر وفق ما هو مخطط لها إلى الآن . كل مكان نصل إليه سنعرض أفكار أوجلان و نتحدث عن فلسفته و نظرته للحياة وهدفنا الأساسي من هذه الرحلة هو هذا إيصال فكر أوجلان للجميع .