" تهديدات بالقتل " داخل السجون التركية

انتهاكات حقوق الإنسان و سوء معاملة المعتقلين بات عنوان سجون تركيا , كذلك سجن T2 العثماني المغلق ينضم إلى تلك القائمة السوداء , و المعتقلين يهددون بالقتل .

أوضح محمد سعيد دال والذي حصل على إذن زيارة لشقيقة محمد أمين دال في السجن يوم الأربعاء 13 كانون الأول الجاري , أن شقيقة المعتقل في سجن T2 اخبره انهم يتعرضون لضغوطات كبيرة داخل السجن .

محمد سعيد دال قال : ان شقيقة اخبره انهم يتعرضون للتعذيب بشكل ممنهج وان إدارة السجن تسيئ معاملة المعتقلين و تمنعهم من الخروج إلى المتنفس في ساحة السجن . كذلك أضاف ان شقيقة اخبره انهم مجبرين على الخروج إلى الرياضة بشكل فردي , و بحجة التفتيش الحراس يقتحمون السجون ويهددونهم بالقتل, الحراس قالوا لهم " اذا لم تطيعونا و تنفذوا أوامرنا لن تخرجوا من هنا أحياء " , اللقاءات مع المحاميين تتم تحت مراقبة كاميرات التسجيل و بحضور الحراس . أثناء التوجه إلى حضور جلسات المحكمة او إلى المستشفى يتعرضون للضرب و الإهانة من قبل الحراس . كذلك إدارة السجن ترفض معالجة بعض المعتقلين المرضى و ترفض إرسالهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم . محمد سعيد دال قال ان شقيقه محمد أمين دال المعتقل أكد له انهم في المعتقل عازمون على البدء بحملة إضراب عن الطعام في حال لم تتوقف انتهاكات حقوق الإنسان في المعتقل و لم تتوقف إدارة السجن عن الضغط عليهم بهذا الشكل الغير إنساني .

محمد سعيد دال قال ان مطالب المعتقلين هي  :

_ ان تتوقف إدارة السجن عن الممارسات التي تنتهك بها حقوق الإنسان

_ التوقف عن مهاجمة و مداهمة السجون بحجة التفتيش .

_ معالجة المعتقلين المرضى .

_ الكف عن تعذيب المعتقلين , سوء المعاملة , الممارسات الغير إنسانية و العقوبات و كذلك الكف عن تهديد المعتقلين بالقتل .

_ السماح للمعتقلين بممارسة الأنشطة الاجتماعية في السجن كحق طبيعي في السجن .

_ فتح سقف ساحة الاستراحة الذي اغلق من قبل إدارة السجن .

_ السماح بإجراء اللقاءات مع محامي الدفاع بدون مراقبة , تسجيل و بدون وجود حراس .

_ السماح للمعتقلين بممارسة الرياضة الجماعية .

_ الكف عن الاعتداء و إهانة المعتقلين أثناء دخولهم و خروجهم من السجن .     

السجين محمد أمين دال ومن خلال الرسالة التي أوصلها إلى شقيقة أثناء الزيارة ناشد الشعب و المؤسسات المعنية إلى التحرك تجاه هذه الانتهاكات التي تحصل في المعتقلات و الوقوف إلى جانب المعتقلين .