بدء حملة الإضراب عن الطعام في تامبوف الروسية

أعلن الكردستانيون في ناحية ميجورينسك التابعة لتامبوف حملة الإضراب عن الطعام لرفع العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

انضم مجلس الشعب الكردي في ناحية ميجورينسك التابعة لمدينة تامبوف الروسية لحملة الإضراب عن الطعام من أجل إنهاء العزلة.
وقال رئيس المجلس نبي عبد السلاموف: إن "الدولة التركية مضطرة لتوضيح ما يجري في جزيرة إيمرالي للرأي العام، فالشعب الكردي يريد الحصول على معلومات عن قائده".
وأضاف "الفاشي أردوغان وحكومته الدكتاتورية يريدون كسر إرادة الشعب الكردي من خلال شخص القائد أوجلان ومحاولة سحب الشعب الكردي إلى جانبه، لكن الشعب الكردي شعب قوي ويملك إرادة حرة يرفض التقرب من نظام فاشي قذر كالنظام التركي".
وأوضح أنه ومن أجل إنهاء العزلة بدأت حملة الإضراب عن الطعام في جميع أنحاء العالم، وأن هذا الصوت يجب أن يسمع، مطالباً الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الحقوقية للقيام بمهامها حيال هذا الموضوع.
ولفت عبد السلاموف في نهاية حديثه إلى نضال البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي في جولميرغ والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن في حملة الإضراب عن الطعام التي بدأتها منذ أكثر من شهر، قائلاً: "كوفن تقودنا في نضالنا من أجل القيادة، نحن نخشى الآن من تدهور وضعها الصحي، قبل أن يفوت الأوان يجب أن تتحقق مطالب ليلى كوفن".
واستنكر المشاركون في الفعالية السياسة المتبعة في إيمرالي.