انتخابات تركيا المحلّية المقبلة..فضائح تلاعب بسجلّات الناخبين وحالات طريفة مرافقة لها

حذّر حزب الشعب الجمهوري التركي من "حدوث تلاعب" في سجلّات الناخبين الأتراك, من قبل سلطات حزب العدالة والتنمية الحاكم, بهدف "حشد الأصوات" لصالحه, وذلك قبل الانتخابات المحلّية المزمع إجراؤها خلال شهر آذار المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانيّة (د.ب.أ) تصريحات للعضو في حزب الشعب الجمهوري "المعارض", أوزجو أوزيل ذكر فيها أنّ هناك "زيادة غير عادية" في عدد الناخبين ببعض المحافظات "مقارنةً بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية" التي أُجريت في شهر حزيران من العام الماضي.

وأشار أوزيل إلى أنّ "العدد غير الواقعي للناخبين المؤهّلين للإدلاء بأصواتهم, فوق سنّ ال100, يهدّد بإثارة الشكوك" في الانتخابات المقبلة, في الوقت الذي ذكر فيه تقرير لصحيفة "حرّييت" أنّ عدد الناخبين في "دائرة واحدة" بمحافظة "جانقري" بالأناضول أرتفع بنسبة 95.7 %.

ومن بين الحالات "الطريفة" في تسجيل عدد الناخبين "سيّدة عمرها 165 عاماً, ولدت خلال الحكم العثماني كانت من بين المسجّلين في كشوف الناخبين", فيما أصدرت السلطات المعنيّة بالانتخابات "مزاعم" التلاعب بسجلّات الناخبين, مشيرة إلى أنّ هناك حالات تسجيل أشخاص يبلغون من العمر فوق ال100 عام وهم لا يزالون قيد الحياة!.