الهلال الأحمر الكردستاني يرسل مساعدات لمناطق شمال شرق سوريا

أرسلت مؤسسة المساعدات في الهلال الأحمر الكردستاني كخطوة أولى 500 ألف يورو كمساعدات مادية من أجل المستلزمات الحياتية لمئات الآلاف من مواطني روجافا الذين اضطروا للنزوح جراء العدوان التركي ومن أجل معالجة الجرحى. 

أرسلت مؤسسة المساعدات في الهلال الأحمر الكردستاني 500 ألف يورو كخطوة أولى كمساعدات مادية من أجل المستلزمات الحياتية لمئات الآلاف من مواطني روجافا الذين اضطروا للنزوح جراء هجمات الدولة التركية المحتلة ومن أجل معالجة الأشخاص الذين جرحوا خلال تلك الهجمات.

وبحسب البيان فإن الهلال الأحمر الكردستاني كان قد بدأ بحملة للمساعدات من أجل شعوب روجافا بعد هجمات الدولة التركية ومرتزقتها في 9 تشرين الأول من عام 2019. 

وهذه الحملة أطلقت بمشاركة هذه المؤسسات: الهلال الأحمر الكردستاني في ألمانيا، الهلال الأحمر الكردستاني في سويسرا، الهلال الأحمر الكردستاني في النرويج، الهلال الأحمر الكردستاني في انكلترا، الهلال الأحمر الكردستاني في هولندا، الهلال الأحمر الكردستاني في بلجيكا، الهلال الأحمر الكردستاني في إيطاليا، الهلال الأحمر الكردستاني في اليابان، الهلال الأحمر الكردستاني في السويد، الهلال الأحمر الكردستاني في النمسا، الهلال الأحمر في فرنسا، والهلال الأحمر الكردي في باشور والهلال الأحمر الكردي في روجافا. 

وجاء في البيان أن الدولة التركية المحتلة ومرتزقتها هاجموا روجافا في 9 تشرين الأول من عام 2019 بهدف إفراغ المنطقة من المدنيين بشكل كامل. 

والدولة التركية ومرتزقتها لا يعترفون بالأخلاق ولا بمعايير الحرب. 

ويستهدفون النساء، الأطفال والطاعنين بالسن والمدنيين في روجافا.

وعن طريق قصف المناطق المدنية فإنهم يقضون على أمن المدنيين وأرواحهم وممتلكاتهم.

وتستهدف الدولة التركية البيوت، المباني، المستشفيات، السدود ومخيمات اللاجئين وتقصفها.

كذلك يتم استهداف سيارات الإسعاف والمراكز الصحية وعاملي الهلال الأحمر الكردي خلال الهجمات ويتم قصفهم. 

وقد قتل وجرح المئات جراء هذه الهجمات الهمجية وكذلك اضطر أكثر من 200 ألف من مواطني روجافا للنزوح ويعيشون الآن تحت شروط وظروف قاسية.

وبحسب البيان فإن هذه المساعدات المرسلة ستصرف من أجل توفير مستلزمات النازحين وكذلك من أجل معالجة الجرحى. 

وأوضح الهلال الأحمر الكردستاني من خلال بيانه أنه مثلما استمرت مساعداتهم من أجل روجافا لمدة 8 سنوات دون انقطاع فإنها ستستمر على الدوام كذلك. 

وقد شكرت إدارة الهلال الأحمر الكردستاني في ختام بيانها حزب "دي بارتاي" والذي بدأ بحملة مساعدات من أجل روجافا في ألمانيا وأرسل حتى الآن 200 ألف يورو إلى الهلال الأحمر كما شكرت الأشخاص الذين شاركوا في الحملة من كردستان، ألمانيا، فرنسا، انكلترا، إيطاليا، إسبانيا، السويد، سويسرا، النرويج، الدنمارك، فنلندا، البرتغال، النمسا، بولندا، سلوفاكيا، أوكرانيا، قبرص، المجر، كرواتيا، روسيا، أمريكا، كندا، البرازيل، تشيلي، إسرائيل، أوستراليا، نيوزيلندا، اليابان، الفلبين، إندونيسيا، إيرلندا واسكتلندا وناشدت الإنسانية جمعاء من أجل مد يد العون عن طريق الهلال الأحمر إلى متضرري الحرب في روجافا.