النظام السوري يسيطر على بصر الحرير وملحية العطش الإستراتيجيتين

سيطرت قوات النظام على كامل بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش الإستراتيجيتين شرقي ريف درعا ما ساعدها من وصل مدينة أزرع بمحافظة السويداء.

تمكنت قوات النظام من السيطرة على كامل بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش الإستراتيجيتين والواقعتين بالقطاع الشرقي من ريف درعا، وفقاً لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد أن سيطرتها على البلدتين مكنها من وصل مدينة أزرع بمحافظة السويداء، بالإضافة لعزل الريف الشمالي الشرقي لدرعا.

ولا يعلم حتى اللحظة فيما إذا كانت المناطق الواقعة شمال بصر الحرير لا يزال فيها أي من المجموعات المسلحة.

وأوضح المرصد أن عملية السيطرة جاءت بغطاء ناري مكثف خلال الأيام القلية الماضية من مئات الضربات الجوية من قبل الطائرات الروسية والطائرات المروحية، بالإضافة للقصف الصاروخي العنيف بمئات الصواريخ والقذائف.

وتمكنت قوات النظام يوم أمس الاثنين من تحقيق المزيد من التقدم داخل منطقة اللجاة، وتوسعة سيطرتها لسبع قرى، إذ تسعى قوات النظام لفرض سيطرتها على كامل المنطقة، الواقعة في القطاع الشمالي الشرقي من ريف درعا.

وتتواصل العمليات العسكرية وعمليات القصف الجوي والبري بوتيرة متصاعدة هي الأعنف منذ بداية الحملة العسكرية لقوات النظام على الريف الشمالي والشمالي الشرقي لدرعا، والتي بدأت في الـ 19 من حزيران الجاري.