المركز الديمقراطي الكردستاني والمركز المجتمع الكردي يعقدان المؤتمر السابع في مدينتي برلين وميلوز

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NAV-DEM في العاصمة الألمانية برلين مؤتمره السابع وقدمها كهدية لمقاومة ليلى كوفن وكافة المضربين عن الطعام، وعقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني NCKD مؤتمره الـ 27 في مدينة ميلوز الفرنسية.

عقد مجلس الشعب لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين مؤتمره السابع بمشاركة 105 مندوباً.

وشارك كل من مجلس المرأة لـ DEST-DAN، والمبادرة الإيزيدية في برلين، ومركز اتحاد الجمعيات الإيزيدية (NAV-YEK)، والمجتمع الإسلامي الكردستاني CÎK، وممثلون عن المجتمع العلوي في المؤتمر السابع لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين.

وحضر السياسي الكردي والبرلماني السابق لحزب الشعوب الديمقراطي كمال اكتاش كمتحدث خلال المؤتمر، وبعدها رحب الرؤساء المشتركين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين ملك يولا ويكو آردال بالحضور والمشاركين.

وبعد انتخاب لجنة ديوان المؤتمر تحدث البرلماني السابق لـHDP آكتاش اثناء المؤتمر وافاد بالقول: "العزلة على القائد أوجلان والشعب الكردي في البداية هو تهديداً مختلفاً، علينا تقديم الدعم والقوة بشكل اوسع لمطالب المضربين عن الطعام".

وبعدها تم تقييم تقارير اعمال المركز وتم انتخاب كل من نوجيان غوناي وآرهان فرات كرؤساء مشتركين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين.

ميلوز

وعقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني NCDK مؤتمره الـ 27 في مدينة ميلوز الفرنسية.

وتطرق المؤتمر الى الآراء والنقاشات الجماعية المشتركة، وتم انتخاب اعضاء المجلس ومعظمهم من الشبيبة، وتم اهداء عقد هذا المؤتمر للشهيد جيهان ولاش الذي استشهد بتاريخ 31 آذار عام 2006