المحكومين في المانيا يضربون عن الطعام تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان

بدأ المعتقلين في السجون الألمانية فعالياتهم تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان ولمساندة حملات الاضراب عن الطعام، حيث اضربوا عن الطعام لمدة ثلاثة ايام.

بدأت نقابة المحكومين السياسيين في المانيا(Gefangenen-Gewerkschaft/Bundesweite Organisation)  بتدشين الفعاليات لمساندة حملات الاضراب عن الطعام التي تقودها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD)  ليلى كوفن. واشارت المجموعة المؤيدة للمحكومين في سجون العاصمة برلين الى الانتهاكات التي تمارسها تركيا ضد المعتقلين السياسيين في معتقلاتهم وفي معتقلات جنوبي كردستان، وتحدثت عن الفعاليات الداعمة لحملات الاضراب عن الطعام.

وطالبت المجموعة المؤيدة للمحكومين بإنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد اوجلان بشكل فوري، وبناء على ذلك اضربوا عن الطعام من مطلع شهر شباط/ فبراير الجاري حتى يوم أمس الموافق الثالث منه.

ووفقا للمصادر، فإن اعضاء النقابة في الخارج هم ايضا مضربون عن الطعام لمساندة الفعالية التي بدأ بها المعتقلين. واكد النشطاء أن المعتقلين السياسيين والثوريين في المعتقلات التركية ليسوا لوحدهم اوضحوا أن من الحقوق الشرعية للقائد اوجلان التكلم عبر الهاتف واللقاء مع محاميه وذويه بشكل منتظم ومن حقه ان يقرأ الصحف وأيضا من حقه مشاهدة التلفاز.

وبدورها، اوضحت نقابة المحكومين السياسيين في المانيا أنهم قاموا بالعديد من الفعاليات تنديدا بالصمت الذي يتلقونه من الرأي العام العالمي تجاه حملات الاضراب عن الطعام.

وفي هذا الصدد، وجه المحكومين في كل من المعتقلات جمنيتز، ونومونستر وروسدورف رسالة الى المجلس الاوروبي من اجل انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان، وطالبوا بذهاب وفد من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT)  الى جزيرة إمرالي، ووجهت الرسالة  باسم بيتر رأيتنباج وسفن هرهولد.

كما قد بدأ المعتقلين في معتقل مدينة جنا بتوجيه رسائل الدعم من اجل الثوار الكرد والاتراك المعتقلين في السجون الالمانية. حيث اكد المعتقلين في رسالتهم أن نضالهم مشترك حتى وإن كانوا من ثقافات مختلفة، حيث يجب التعامل معهم بطريقة انسانية، وعلى هذا يجب انهاء العزلة التي تفرضها الدولة التركية على القائد اوجلان.

كما وجه ما يقارب اربعون معتقل في سجن تكل في العاصمة برلين رسائل الى القائد اوجلان، والى السياسيين الكرد والثوريين في المعتقلات التركية، وقالو: "لستم لوحدكم".