المجتمع الديمقراطي الكردستاني: في 29 أيلول سنخرج إلى الميادين ضد عزلة أوجلان

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني (KCDK-E) الشعب الكردي للانضمام في فعاليات 29 أيلول التي ستنظم تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

أصدر ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني بياناً كتابياً بشأن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وجاء في نص البيان استنكار صمت مؤسسات الأوربية حيال هذه العزلة، وتابع البيان: "القائد آبو الذي اعتقل نتيجة مخطط المؤامرة الدولية، وهو معتقل منذ 20 عاماً في سجن جزيرة إيمرالي لدى الدولة التركية، لا يوجد مثل هذه الممارسات في العالم أجمع، كما إنه تتم انتهاكات حقوق القائد آبو وتتواصل العزلة المشددة بحقه".

العزلة ستنكسر من خلال الكفاح

وأوضح البيان أنه مع استمرار الضغط والعزلة على القائد أوجلان، بالإضافة إلى الإبادة والظلم والتطهير العرقي على الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة، مشيرا إلى أن الدولة التركية تشدد العزلة على أوجلان من أجل إبادة الكرد، ويمارسون ضغوطات كبيرة على القائد "آبو" داخل السجن، ولم تصدر أي تقارير عن صحة وسلامة القائد عبد الله أوجلان، ولا يسمح لمحاميه وعائلته برؤيته.

"نموذج فكر قائد الشعب الكردي كان في البداية أملاً لأجل شعب كردستان وعموم شعوب العالم والشرق الأوسط، فالقائد آبو هو الوحيد الذي كان يستطيع تشكيل الديمقراطية في تركيا، ووضع حلول في شرق الأوسط، تعتمد على الحرية، ووحدة الشعوب، ونشر فكر حياة موحدة وحرة... وهذه الفلسفة التي لاقت تعاطفاً كبيراً في دول العالم تسببت بانزعاج الدولة الفاشية التركية والقوى الدولية، ولهذا السبب يقومون بتشديد العزلة والهجمات الكبيرة على الشعب، ونحن سوف نكسر العزلة من خلال مقاومة ونضال الشعب"، هكذا تحدث البيان عن خطورة العزلة.

استنكارات ضد لجنة مناهضة التعذيب ومؤسسات الأوروبية

وشدد البيان على أن صمت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT)، والمفوضية الأوربية تزيد قوة أردوغان، وأضافه البيان: "يجب على لجنة مناهضة التعذيب ومؤسسات الدولية التحرك فوراً من اجل هذه العزلة، وعليهم القيام بمهامهم الذي فرض عليهم حقوق الدولي على أكمل الوجه".

المشاركة بروح قوية في مسيرة الحاشدة التي ستنظم 29 أيلول

ودعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا في ختام بيانه المشاركة بروح قوية في مسيرة، قائلا: "ستنظم مسيرة بتاريخ 29 أيلول الجاري في عموم مدن أوروبا، وأفريقيا، وأستراليا، واليابان وكندا تحت شعار "أوجلان يمثل إرادتنا، وسننتفض لأجله"، و"على لجنة مناهضة التعذيب مفوضية الأوربية القيام بمهامهم"، وعلى جميع شعبنا من الوطنيين، الديمقراطيين، أكاديميون، حماة الحرية وكافة أشخاص بروح قوية والمقاومة المشاركة في مسيرة الحاشدة وتصعيد النضال من أجل القائد آبو".