الكردستانيّون في سيدني يتظاهرون ضدّ سياسات دولة الاحتلال التركي

ندّد العشرات من أبناء الجالية الكرديّة وأصدقائهم، في مظاهرة بمدينة سيدني الاستراليّة اليوم الأربعاء (24 حزيران)ـ بالعدوان الذي تشنّه دولة الاحتلال التركي على الكرد في سوريا والعراق، مؤكّدين أن تركيا "تستهدف وجود الشعب الكردي برمّته".

وشارك عدد من نشطاء أستراليّين في المظاهرة التي خرجت في ساحة "تاون هالي" وسط مدينة سيدني، مندّدين بسياسات حكومة حزبي العدالة والتنمية AKP والحركة القوميّة MHP الفاشية.

وردّد المتظاهرون شعارات تستنكر الغارات الجوّية التي شنّتها طائرات حربيّة تركيّة على شنكال ومخيّم مخمور للاجئين، وأيضاً العمليّات العسكريّة التركيّة في ناحية "حفتانين"، إلى جانب رفعهم لافتات مكتوب عليها "القاتل أردوغان" و"تركيا دولة احتلال".

وألقى عضو في اللجنة التحضيريّة للمظاهرة بياناً جاء فيه: "إنّ العدوان الذي تشنّه الدولة التركيّة لا يستهدف حزب العمّال الكردستاني PKK فحسب، بل يستهدف الشعب الكردي برمّته. نظام أردوغان يسعى لاحتلال كامل جغرافيا كردستان والقضاء على وجود الكرد أينما كانوا، وأيضاً تستهدف إبادة الإيزيديّين في شنكال".

واستنكر البيان صمت الولايات المتّحدة الأمريكيّة وروسيا والاتحاد الأوروبي حيال المجازر التي ترتكيها تركيا بحقّ الشعب الكردي وشعوب المنطقة، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخّل لوقف تلك المجازر.