القوات العراقية تدمر نفقاً تابعاً لتنظيم داعش جنوب مدينة الموصل

تمكنت قوة أمنية عراقية، اليوم، من تدمير نفق تابع لتنظيم داعش الإرهابي جنوب مدينة الموصل، وقتل إرهابيين اثنين كانا بداخله، فيما تم الاعلان عن انطلاق عملية عسكرية ضد فلول داعش في الأنبار.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان صحفي بأن قوة أمنية مشتركة تمكنت من إسناد من طيران التحالف الدولي، من تنفيذ عملية استباقية وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة تم خلالها تدمير نفق تابع لـ "داعش"  في منطقة عين الجحش قرب قرية خربة الطير، جنوب الموصل.
وأوضحت أن العملية أسفرت عن مقتل إرهابيين كانا داخل النفق، فضلا عن العثور على جثة عنصر ثالث في مدخله يبدو أنه قتل في الغارة التي شنها الطيران أثناء العملية الأمنية.
إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، الأحد، انطلاق عملية عسكرية واسعة بإسناد طيران الجيش في مناطق تشهد تحركات لـ"عناصر داعش" غرب محافظة الأنبار.
وقال قائد عمليات الأنبار للحشد قاسم مصلح في بيان، إن "بعض المناطق المستهدفة من العملية العسكرية تشهد تحركا ملحوظاً لأفراد داعش الإرهابي وفق معلومات استخبارية دقيقة، وتهدف العملية لمعالجة الأهداف وفق الخطة المعدة من قبل قيادة العمليات الأنبار للحشد والالوية المشتركة في العملية".
وأضاف مصلح، أن "العملية تشمل صحراء الرمادي الغربية مناطق (قاعدة سعد ورأس العجرمي ورأس العود ورأس النسر والناظرة والحسينية وزور حوران وقرى دحام الحرج والكعرة وام العوادين وسد الملصي)، حيث أن هذه المناطق تشهد تحركات للجماعات الإرهابية وستكون أهداف للعملية".
وأشار مصلح إلى أن "هذه المناطق في حال تأمينها ستؤثر إيجاباً على وضع الأمني لغرب البلاد".