الـ KNK: العدوان على عفرين عدوان على كل عموم كردستان

المؤتمر الوطني الكردستاني يدين بشده الهجمات التركية على مدينة عفرين, داعياً عموم أبناء الشعب الكردي إلى دعم عفرين مؤكداً بالقول:" اليوم هو يوم المقاومة, نحن على الطريق الصواب ونحن من سيدافع عن نفسه ونحقق النصر".

اصدر المؤتمر الوطني الكردستاني KNK بياناً كتابياً حول الأحداث الأخيرة التي تحصل في عفرين. مندداً بشدة هذه الهجمات الغير إنسانية على أبناء الشعب الكردي وكافة مكونات الشعب السوري في عفرين. البيان اعلن ان الدولة التركية الفاشية و بكل إمكانياتها العسكرية شنت هجموها على مدينة عفرين منذ يوم أمس وأضاف بالقول:" منذ مدة طويلة و عفرين محاصرة من قبل تركيا التي نشرات قوات عسكرية كبيرة في محيطها. هذه الهجوم لم ينفذ من قبل تركيا وحدها إنما يشارك فيه مرتزقة ما يسمى" أحرار سوريا". الدولة التركية وفي هجومها على عفرين لا تميز بين مدني و عسكري كما إنها تستهدف النقاط العسكرية و المناطقة الآهلة بالمدنيين إنما تستهدف عموم الشعب و كل شيء في عفرين.

الدولة التركية هي العدو الأول لشعبنا

البيان أشار إلى أن الدولة التركية هي العدو الأول للشعب الكردي وان تركيا تعمل في كل مكان من اجل ضرب مكتسبات الشعب الكردي أينما كانت. و أضاف:" في شرقي كردستان تركيا تتحالف مع ايران, في جنوب كردستان تركيا مشاركة في جميع المخططات التي تستهدف مصالح الشعب الكردي, في روج آفا تركيا تستخدم كل الطرق لمهاجمة الكرد, وفي شمال كردستان تمارس سياسات الإنكار و الإبادة و الحرب الشاملة ضد الشعب الكردي, كما ان تركيا وفي كل العالم تعمل وفق هذا المبدئ ضد مصالح الشعب الكردي أينما وجد. اليوم هناك حاجة ضرورية ليفهم الكرد و يدرك هذه الحقيقة و أن يبني مواقفه على هذا الأساس ويكن موقفة واضحاً من تركيا".

كما دافعنا عن كوباني يجب ان نوحد الصفوف و ندافع عن عفرين

KNK  وفي بيانه أوضح ان الهجوم على عفرين هي احدى الخطوات العملية هذه السياسة التركية القذرة ضد الشعب الكردي وقال:" عفرين هي كردستان, هذا العدوان لا يستهدف عفرين فقط بل يستهدف عموم كردستان. على أبناء شعبنا في عموم كردستان و العالم الوقوف في وجه هذا العدوان. على الشباب الكردي الوقوف إلى جانب عفرين و اتخاذ مواقعهم في الجبهات للدفاع عن عفرين. علينا ومن خلال نضالنا و مقاومتنا ومن خلال فعالياتنا في كافة الساحات إيصال صوتنا إلى عموم العالم من اجل دعم و مساندة عفرين. فكما دافعنا عن كوباني و دعمناها علينا ان نفعل المثل من اجل عفرين و ندافع عنها بكل الإمكانات و السبل وكسر هجمات العدو. ونحن نملك هذه الإمكانيات اليوم".

KNK في بيانه أدان و بشدة هجمات الدولة التركية و داعميها على عفرين وقال:" نحن سنقف في وجه هذا العدوان الفاشي وسنكون إلى جانب أبناء شعبنا و القوات المدافعة في عفرين في كل لحظة و ندعمهم بكل قوة. وعفرين ستكون قضيتنا في كل المحافل وفي عموم العالم حتى النصر".

نداء إلى الأمم المتحدة, التحالف الدولي ضد تنظيم داعش و القوى العالمية

الـ KNK وفي بيانه ناشد الأمم المتحدة, التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي و القوى العالمية الأخرى وقال:" عليكم ان لا تغضوا النظر عن هذه الهجمات الفاشية و الغير مقبولة وعليكم إظهار موقفكم من هذا العدوان و مواجهته. كما ندعو عموم أصدقاء الشعب الكردي, الراي العام العالمي و من يملك الضمير إلى الوقوف إلى جانب أبناء عفرين ضد هذه العدوان الغاشم".

اليوم يوم المقاومة, و يجب دعم عفرين بكل السبل الممكنة

الـ KNK وفي ختام البيان قال:" مرة أخرى ندعو عموم أبناء شعبنا و نقول لهم : اليوم هو يوم المقاومة و النضال, و يجب علينا دعم عفرين بكل السبل وفي كافة المجالات. علينا الوقوف في وجه الظالمين, فنحن على طريق الحق و سندافع عن انفسنا و نحقق النصر".